logo

مصادر :‘ شهيد وإصابات خلال محاصرة منزل قرب نابلس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 11:23:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:56

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما ، متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في دير الحطب شرق نابلس" .


الشاب علاء ناصر أحمد زغل - صورة شخصية

 وقالت مصادر فلسطينية :" حاصرت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة دير الحطب شرق نابلس وسط اطلاق نار كثيف" . وأكدت المصادر " أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وحاصرت منزل الشاب سلمان عمران، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، مضيفة أن الاحتلال أغلق الطريق المؤدي الى قرى: عزموط وسالم ودير الحطب " .
وافاد الهلال الأحمر ان " قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى دير الحطب وهناك نداءات عن وجود إصابات " .
وأكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل "أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي بكثافة ما أدى لإصابة 3 مواطنين أحدهم خطيرة بالرأس، واثنان في كتفيهما نقلوا على إثرها إلى المستشفى، مضيفا أن الاحتلال يمنع مركبات الإسعاف من دخول دير الحطب " .

تعقيب الجيش الاسرائيلي
في هذا السياق، وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من الجيش الإسرائيلي ، جاء فيه : "نفذت قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك، نشاطاً مشتركاً خلال يوم الغفران، مساء اليوم الاربعاء، تمثل باعتقال مشتبه به بتورطه في نشاطات اعتدائية في قرية دير الحطب، ابرزها اطلاق تنفيذ العملية الاعتدائية في إطلاق النار تجاه حافلتين إسرائيليتين بالقرب من نابلس يوم الأحد الماضي".
وتابع البيان: "المطلوب يدعى سلمان عمران، 35 عامًا، من قرية دير الحطب، ناشط حمساوي، سجن في الماضي بسبب انتمائه إلى شبكة حماس العسكرية التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات عدائية".
وأضاف البيان: "وفي التفاصيل، استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة للشاباك والجيش الاسرائيلي، حاصر مقاتلو الجيش منزل المطلوب بعد أن تحصن فيه وقام بإطلاق النار تجاه القوات المتواجدة خارج المنزل، ما استدعى ردا مماثلا من قواتنا مستخدمين وسائل من بينها قنابل يدوية وجرافات. وقد أدى إطلاق النار الذي نفذه المطلوب تجاه قواتنا،الى اصابة شقيقه الذي كان متواجدًا خارج البيت".
وورد في البيان: "هذا وفي إطار الحملة التي نفذتها في القرية تعرضت قوات الجيش الى اطلاق نار من نقاط مختلفة كجزء من أعمال الشغب العنيفة في المنطقة، ما استدعى ردا من قبل قواتنا رصدت إصابات  في صفوف المسلحين منها مقتل مخرب. وبعد تبادل لإطلاق النار، قام المطلوب بالاستسلام مسلمًا نفسه لقوات الجيش في المكان".
وأشار البيان الى ان "المطلوب والسلاح الذي كان بحوزته "m 16" تم تحويلهما الى قوات الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة. هذا ومعلوم عن الادعاء المتمثل بإصابة صحفييْن تواجدا اثناء تبادل اطلاق النار. لم يعرف السبب.
يذكر انه تواجد أشخاص مدنيون في مناطق تبادل النار يعرض حياتهم للخطر". الى هنا نص البيان.


تصوير الجيش الاسرائيلي