logo

مدرسة الفرات الابتدائية في رهط تحيي ذكرى المولد النَّبوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 09:54:35 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:05

نظَّمت مدرسة الفرات الابتدائية في رهط ، أمس الثلاثاء ، حفلًا مَهيبًا في ساحة المدرسة بمناسبة ذكرى مولد الصَّادق الأمين – النَّبي محمَّد – صلَّ الله عليه وعلى آله وصحبه وسلَّم.


صور من مدرسة الفرات

بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها الطَّالب سليمان أبو عواد من الصَّف السَّادس ج ، ثمَّ ألقت مديرة المدرسة – المربِّية عائشة الطُّوري – كلمتها، والتي دارت حول التَّرحيب بطاقم المعلِّمين وجمهور الطُّلَّاب، وهنَّأت المعلِّمين والطُّلَّاب وأهاليهم بمناسبة هذه الذِّكرى الطَّيِّبة، كما وشكرت الطَّاقم على مثل هذه الفعَّاليَّات، ثمَّ تطرَّقت بالحديث عن ولادة النَّبي محمَّد صلَّ الله عليه وسلَّم، وعن بعض خصائصه، وبعد ذلك أنهت كلمتها بمدح النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم من خلال أبيات شِعريَّة.
ثمَّ قام الأستاذ محمَّد جمل – معلِّم التَّربية الإسلاميَّة – بإلقاء كلمته حول هذه المناسبة العطرة، حيث أتحف السَّامعين بالحديث عن ما تميَّز واختصَّ به النَّبيُّ محمَّد صلَّ الله عليه وسلَّم وأمَّته عن باقي الأنبياء والأُمَم الأخرى .
وتحدَّث عن مولد النَّبيِّ محمَّد صلَّ الله عليه وسلَّم، وعن حياته ونسَبه، وختم كلمته بالتَّشديد على أهمِّيَّة تكريس النَّفس والمال والولد لنصرة شريعته، وأنَّ الواجب على كلِّ أم وأب أن يعتني ويهتمَّ بتعليم ابنه وابنته الدِّين الإسلامي، وأن يعتني كلُّ فرد مِنَّا - على اختلاف منصبه - بتعزيز وترسيخ حُبَّ السِّيرة النَّبويَّة في نفوس أبنائنا وطُلَّابنا.

فعاليات وفقرات متنوعة
ثمَّ تنوَّعت الفعَّاليَّات والفقرات بين إلقاء أناشيد إسلاميَّة وفقرات ترفيهيَّة هادفة من قِبَل طُلَّاب وطالبات المدرسة، وبين مسابقات إسلاميَّة حول السِّيرة النَّبويَّة باختلاف مواضيعها، واختتم الحفل بأنشودة جماعيَّة لجميع طُلَّاب المدرسة.
بعد ذلك توجَّه مربُّو الصُّفوف إلى صفوفهم، ليقوموا بتمرير فعَّاليَّات متنوِّعة وملائمة لكلِّ طبقة وطبقة، حيث تمركزت وتخصَّصت الفعَّاليَّات حول النَّبيِّ محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم، وسيرته العطرة..
وأزكى كلمات التَّقدير لمُرَكِّزة الفعَّاليَّات الاجتماعيَّة – المعلِّمة نوال اشوي – ومعلِّم التَّربية الإسلاميَّة – الأستاذ محمَّد جمل – على التَّخطيط النَّاجح لإحياء هذه المناسبة، يكفينا فخرًا بأنَّنا أُمَّة الحبيب محمَّد عليه أفضل الصَّلاة وأتمُّ التَّسليم.