logo

وفد من المكتبة الوطنيّة يزور السّفارة العمانيّة في رام الله

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 05:48:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:29

زار وفد من المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة مقرّ السّفارة العمانيّة في رام الله، أمس الثّلاثاء. وقال رئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع أن " هذه الزّيارة تأتي في إطار تعزيز الشّراكة


صور من المكتبة الوطنية

مع الدّول العربيّة، والتّواصل مع الأشقّاء العرب للاستفادة من خبراتهم، لا سيما من كانت لهم تجارب عريقة في تأسيس مكتبات وطنيّة كسلطنة عُمان، والّتي عملت فيها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنيّة على تطوير مجال الوثائق والمحفوظات وحفظها وحماية التّراث الوطني " .
واستعرض قراقع فكرة المكتبة الوطنيّة وأهدافها ومسارها التّاسيسي، وانطلاقها من الواقع النّظري إلى العملي بإمكانيّات بسيطة، علاوة على الانتقال من بناء العلاقات المحلّيّة إلى مرحلة بناء علاقات عربيّة، ومن ثمّ دوليّة، للوصول بالمنتج الثّقافي والتّراثي للشّعب الفلسطيني إلى جميع أنحاء العالم.
بدوره، رحّب السّفير سالم بن حبيب العمري بالوفد، معبّراً عن استعداد السّلطنة العمانية إلى إتاحة خبراتها وتجربتها للفلسطينيّين في بناء مشروعهم الوطنيّ، ولفت إلى أنّه سيسعى لتنظيم زيارة لوفد من المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة إلى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنيّة العُمانية وذلك في إطار الاطّلاع والتّأسيس والتّطوير وبناء العلاقات.