logo

جامعة القدس المفتوحة و ‘مكافحة الفساد‘ تنظمان يوماً دراسياً حول الأخبار المفبركة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 05:33:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:32

نظمت كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة، بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد، يوماً دراسياً بعنوان "الأخبار المفبركة والزائفة المرتبطة بقضايا الفساد"،


تصوير جامعة القدس المفتوحة


 وذلك في مبنى كلية مسقط برام الله، بحضور عدد من الصحافيين وممثلين عن وزارة الإعلام ووكالات الأنباء، وعمداء كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية، وطلبة الكلية وبعض المختصين والمهتمين.
وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. حسني عوض، أن "هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة في إطار العمل المشترك بين الجانبين، حيث تتحمل الجامعة مسؤوليتها في تعزيز وعي الطلبة وخلق جيل جديد رافض للفساد".
وأشار إلى أن "الأخبار الزائفة منتشرة منذ القدم، ولكن تأثيرها تضاعف بشكل كبير في عصر التكنولوجيا والإعلام الرقمي"، مشدداً على أهمية محاربة هذه الأخبار، حيث إن "انتشارها ينعكس سلباً على النسيج الاجتماعي وله آثار سلبية على كافة مكونات الحياة السياسية والاقتصادية".
بدوره، قال نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. جمال قاش، في كلمة ألقاها خلال افتتاح اليوم الدراسي، إن "هذا اليوم يأتي في إطار مراكمة الجهود المهنية انطلاقاً من أهمية الدور الذي يلعبه القطاع التعليمي الذي توليه الهيئة أهمية كبيرة وتعول عليه في حمل رسالة مكافحة الفساد ونقلها للطلبة، وذلك بهدف خلق بيئة ثقافية رافضة للفساد قائمة على أساس النزاهة والشفافية والمساءلة".