logo

ترامب يتهم ‘سي.إن.إن‘ بالتشهير.. وهذا ما يطلبه كتعويضات

تقرير رويترز
04-10-2022 09:52:10 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

رفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤخراً، دعوى قضائية ضد شبكة سي.إن.إن، بتهمة التشهير، وطالب بتعويضات بقيمة 475 مليون دولار، حيث

ادعى "أن الشبكة شنت "حملة تشهير" ضده". هذا وامتنعت سي.إن.إن عن التعليق على القضية.
ويزعم ترامب، وهو من الحزب الجمهوري، في الدعوى المكونة من 29 صفحة، "أن سي.إن.إن لديها سجل حافل في انتقاده، لكنها كثفت هجماتها في الأشهر الأخيرة لأن الشبكة تخشى أن يترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024".

تقول الدعوى: "ضمن جهودها المنسقة لإمالة التوازن السياسي نحو التيار اليساري، حاولت شبكة سي .ن.إن تلطيخ المدعي بسلسلة من التسميات المشينة والكاذبة والتشهيرية، مثل "العنصري" و"خادم روسيا" و"المتمرد" و"هتلر".
تسرد الدعوى عدة حالات يبدو فيها أن الشبكة قارنت ترامب بهتلر، بما في ذلك تقرير خاص في يناير كانون الثاني 2022 من قبل المضيف فريد زكريا تتضمن لقطات للديكتاتور الألماني.

ولم يقل ترامب، الذي خسر في عام 2020 محاولة إعادة انتخابه أمام الديمقراطي جو بايدن، ما إذا كان سيسعى لإعادة انتخابه.
تأتي الدعوى القضائية في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس السابق البالغ من العمر 76 عامًا مشاكل قانونية كبيرة، بما في ذلك تحقيق جنائي من قبل وزارة العدل الأمريكية لاحتفاظه بسجلات حكومية في منزله في منتجع مارالاجو بفلوريدا، بعد ترك منصبه في يناير 2021.

ورفعت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيسيا جيمس، دعوى على ترامب الشهر الماضي واتهمته بالكذب على البنوك وشركات التأمين بشأن قيمة ممتلكاته. وتحقق لجنة من الكونجرس في هجوم أنصار ترامب في 6 من يناير كانون الثاني 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي، مع التركيز على دور الرئيس السابق في الهجوم.


صور من الفيديو - تصوير رويترز