logo

سامي أبو شحادة :‘ التجمع سيكون مفاجأة الانتخابات القادمة – وتوجهنا للجمهور لأن الحزب يمر بمأزق مالي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2022 15:54:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

بعد أن شطبت لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الخامسة والعشرين حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ينتظر الحزب انعقاد الجلسة التي ستنظر في الاستئناف المقدم ضد

الشطب، لمحكمة العدل العليا ...
في الوقت نفسه، يواصل مرشحو الحزب عقد اجتماعات في شتى البلدات العربية، لجمع أكبر عدد ممكن من المؤيدين، فيما تقول استطلاعات الرأي ان الحزب لن يجتاز نسبة الحسم، وان كان نسبة مؤيديه وفقا لهذه الاستطلاعات في ازدياد ...
للحديث عن هذا المشهد ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من دبورية رئيس قائمة التجمع عضو الكنيست سامي أبو شحادة .

" مستمرون حتى النهاية في هذه المعركة "
وقال سامي أبو شحادة في حديثه لقناة هلا :" غدا سيقدم الاستئناف على يد محامي مركز عدالة ، وسيكون النقاش في المحكمة يوم الخميس عصرا . نحن مستمرون حتى النهاية في هذه المعركة وسيعمل التجمع على شطب العنصرية والعنصريين من الخارطة السياسية في إسرائيل " .
واضاف أبو شحادة :" تاريخيا التجمع لم يكن يجتاز نسبة الحسم في استطلاعات الرأي ، وأهلنا وناسنا هم من يقرر اذا كان التجمع سيجتاز نسبة الحسم أم لا . شعبنا من يقرر قيادته وليس لبيد وجانتس ، هم من سيقررون من هي قيادة المجتمع العربي في المرحلة المقبلة . القرار بيد الناخب والناخبة العرب ونحن ثقتنا بهم عالية جدا " .

" التجمع سيكون الحزب الأكبر "
وتابع سامي أبو شحادة بالقول لقناة هلا :" التجمع ليس فقط سينجح في الانتخابات وانما سيكون مفاجأة في هذه الانتخابات . حيث ستكون نسبة أعلى في التصويت من الجمهور العربي والتجمع سيكون الحزب الأكبر " . وتابع بالقول :" عملنا كل ما يمكننا أن نقوم به عندما كانت القائمة المشتركة لتكون العلاقات على أعلى مستوى وتعاملنا مع الجميع باحترام وإيجابية . لم نتوقع أن يتآمروا علينا ، وطبعا بعد المؤامرة العلاقات تغيرت " .
وأكد سامي أبو شحادة أن " التجمع يمر بمأزق مالي " قائلا :" التجمع لديه عضو كنيست واحد وميزانية الانتخابات متعلقة بعدد أعضاء الكنيست والحجزب بحاجة لموارد أكثر من عضو كنيست واحد ، ولهذا توجهنا للجمهور ، فنحن نؤمن أن شعبنا كريم وأصيل ويريد أن يحافظ على صوت التجمع وصوت سامي أبو شحادة " .