logo

هدف سوتوكا المتأخر يمنح لانس الفوز على ليون والحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة

تقرير رويترز
02-10-2022 20:15:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:27

(تقرير رويترز) - هز فلوريان سوتوكا الشباك من ركلة جزاء قرب النهاية ليمنح لانس الفوز 1-صفر على ضيفه أولمبيك ليون يوم الأحد والحفاظ على سجله الخالي

 
فلوريان سوتوكا لاعب لانس يحتفل بإحرازه الهدف الأول لفريقه في شباك ضيفه أولمبيك ليون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد - (Photo by FRANCOIS LO PRESTI/AFP via Getty Images)

من الهزيمة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.
ويحتل لانس المركز الرابع وله 21 نقطة بعد انتصاره في ست مباريات والتعادل ثلاث مرات في تسع مباريات هذا الموسم، ويتأخر بأربع نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر.
ويحتل لوريان مفاجأة البطولة المركز الثالث برصيد 22 نقطة بعدما أحرز تيو لوبري هدفا متأخرا ليمنحه الفوز 2-1 على ليل على الرغم من اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد دانجو أوتارا بعد مرور ساعة بقليل.
وتلقى ليون الهزيمة الرابعة على التوالي ليظل في المركز السابع برصيد 13 نقطة ويزيد الضغط على مدربه بيتر بوش.
وقال بريس سامبا حارس لانس "نملك سلاحا إضافيا بوجود هذه الجماهير، فهي تجعل الأمور أكثر سهولة".
وفي وقت سابق، سحق موناكو خامس الترتيب ضيفه نانت 4-1 ليحقق فوزه الرابع على التوالي في الدوري بفضل ثلاثية وسام بد يدر ويرتفع رصيده إلى 17 نقطة.
وباستاد بولار، سيطر لانس على المباراة لكن أخطر فرصة كانت لصالح ليون بتسديدة ألكسندر لاكازيت التي غيرت اتجاهها لتصطدم بالعارضة.
وزاد صاحب الأرض من ضغطه في الشوط الثاني وكان قريبا من التسجيل في مناسبتين الأولى بتسديدة جيمي كابو التي حفت بالقائم قبل أن ينقذ أنتوني لوبيز حارس ليون مرماه من محاولة ويسلي سعيد من مدى قريب في الدقيقة 76.
وحصل لانس على ركلة جزاء في الدقيقة 82 بعد لمسة يد على تياجو مينديز نفذها سوتوكا بنجاح قبل أسبوع من مواجهة ليل في قمة الشمال.