logo

شكوك حول إقامة سباقي أمريكا والمكسيك ضمن سلسلة سباقات دابليو للسيارات النسائية

تقرير رويترز
30-09-2022 18:02:09 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:26

سنغافورة (تقرير رويترز) - قالت كاثرين بوند موير المؤسسة والرئيسة التنفيذية لسلسلة سباقات دابليو للسيارات النسائية اليوم الجمعة إن السلسلة


 كاثرين بوند موير المؤسسة والرئيسة التنفيذية لسلسلة سباقات دابليو للسيارات النسائية - (Photo by Tim P. Whitby/Getty Images for Sport Industry Group)

 ستقرر الأسبوع المقبل ما إذا كانت ستمضي قدما في إقامة جولتي أمريكا والمكسيك وسط صعوبات مالية.
والسلسلة، التي انطلقت في 2019 بهدف مساعدة النساء على المشاركة في سباقات بطولة العالم لفورمولا 1، في موسمها الثالث وسيقام سباق في سنغافورة مطلع الأسبوع المقبل حيث يمكن للبريطانية جيمي تشادويك التي لم تخسر من قبل أن تحسم اللقب للمرة الثالثة.
وستشكل جولتا أمريكا (21-23 أكتوبر تشرين الأول) والمكسيك (28-30 أكتوبر) ختام الموسم.
وقالت بوند موير المحامية والمصرفية المتخصصة في تمويل الشركات للصحفيين على حلبة مارينا باي "آمل أن يقام اخر سباقين في الموسم.
"سيتعين علينا اتخاذ قرار الاسبوع المقبل".
وبلغ صافي المطالبات المستحقة على السلسلة، وهي بطولة مجانية بالنسبة لكافة السائقات المشاركات، 7.5 مليون جنيه إسترليني (8.34 مليون دولار) بنهاية عام 2021 وفقا للحسابات المقدمة من ادارة تراخيص الشركات في بريطانيا.
وقالت بوند موير إن فجوة التمويل الحالية ناتجة عن صفقة طويلة الأجل تم توقيعها مع مستثمر كبير وتعثرت في اللحظة الأخيرة.
وأضافت "كنت في سان فرانسيسكو خلال عطلة نهاية الأسبوع والمال الذي تم التعاقد عليه (ليعزز حزينة البطولة) لم يأت. يشبه هذا الموقف حادث قطار يسير على سرعة بطيئة.
"هناك يوم من المفترض أن تتلقى فيه الأموال لكنها لا تأتي...تسعى خلف الأموال ثم تجلس أمامهم (المستثمرين) وتقول ‭‭'‬‬أين المال؟‭‭'‬‬
وقالت بوند موير‭‭ ‬‬إن السلسلة ستتخذ إجراءات قانونية ضد المستثمر الذي انسحب من الصفقة وإنها تجري عدة محادثات حول تأمين تمويل جديد.
وأضافت "هناك الكثير من الاهتمام، ولا أعرف أين يمكن أن تصل الأمور".