logo

الولايات المتحدة الامريكية: ‘ نطالب بفتح تحقيق بوفاة طفل فلسطيني بعد مطاردته من قبل الجيش الاسرائيلي شرقي بيت لحم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2022 16:44:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:02

طالبت الولايات المتحدة الامريكية، "إسرائيل" مساء اليوم الخميس، إلى فتح تحقيق في ملابسات وفاة الطفل ريان سليمان، البالغ من العمر 7 سنوات في بلدة تقوع في الضفة


المرحوم الطفل ريان ياسر علي سليمان - صورة شخصية

الغربية، كانت قد اشارت مصادر فلسطينية إلى انه "استشهد بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال".
وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "إننا حزينون لنبأ وفاة الطفل البريء، نحن نؤيد إجراء تحقيق شامل وفوري في ملابسات وفاته".
وكانت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا الحكومي قد اعلنت، اليوم الخميس " استشهاد الطفل ريان ياسر علي سليمان 7 سنوات بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال" .
وقال شهود عيان :" ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق بيت لحم، واثناء مطاردة قوات الاحتلال لطلاب المدارس توقف قلب الطفل، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي. وحاولت الطواقم الطبية في مستشفى بيت جالا الحكومي انعاش قلبه لكنها لم تنجح، واعلن عن استشهاد الطفل لاحقا".
وأكدت المصادر الفلسطينية :"ان قوات الاحتلال اقتحمت بتعزيزات كبيرة بلدة تقوع وداهمت منزل ذوي الطفل الشهيد ريان سليمان، وقامت بإجراء تحقيقات ميدانية" .

الجيش الإسرائيلي :" لا توجد علاقة بين وفاة الطفل وبين نشاطات الجيش في المنطقة "
من جانبه ، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان له :" قام عدد من المشتبه بهم في وقت سابق اليوم، بإلقاء الحجارة تجاه مواطنين على الطريق العام بالقرب من قرية تقوع. قوات جيش الدفاع أجرت أعمال تمشيط بحثًا عن المشتبه فيهم الذين لاذوا بالفرار إلى القرية. يذكر انه خلال أعمال التمشيط لم تقع أية مواجهات أو استخدام للأسلحة أو وسائل لتفريق المظاهرات.
لقد وردت أنباء عن وفاة صبي فلسطيني حيث يتضح من الفحص الأولي انه لا توجد علاقة بين وفاته وبين نشاطات الجيش في المنطقة .  يتم التحقيق في تفاصيل الحادث " .  وفق ما جاء في بيان الجيش الاسرائيلي.