logo

د .مجدلاني: نتطلع لمواقف صينية متقدمة في الفعل السياسي الدولي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2022 09:52:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:23

جدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني الترحيب بمبادرة الخارجية الصينية للسلام في الشرق الأوسط .


صورة من مكتب د. مجدلاني

وقال د. مجدلاني بكلمته في حفل الاستقبال الافتراضي عبر تقنية (الزوم) بمناسبة العيد الوطني الـ73 لجمهورية الصين الشعبية الذي نظمته سفارة الصين :" نأمل مزيداً من الفعل والتأثير السياسي الصيني باعتبار الصين بلداً صديقاً للشعب الفلسطيني، والعلاقات الفلسطينية الصينية علاقات تاريخية وتحظى بثقة واحترام متبادل من الجانبين، فهذه المبادرة منصة لتجديد التعامل الدولي مع القضية الفلسطينية التي تراجع حضورها في المشهد السياسي الدولي في ظل الهيمنة والسياسات الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي وحكوماته المتعاقبة، حيث تراجعت القضية الفلسطينية بتأثيرات أمريكية التي خلقت وقائع جديدة في العالم وفي الشرق الأوسط منذ بداية ما يعرف بالفوضى الخلاقة وما يسميه البعض بالربيع العربي، الى جانب المستجدات المتعلقة بجبهة الحرب الروسية مع الإمبريالية وحلف الناتو في أوكرانيا، وهنا نشير بوضوح بأن التحالف الامبريالي الغربي وحده هو المسؤول عما يحصل من تدهور خطير في العلاقات الدولية، بسبب حالة التمادي والاستعلاء والعقلية الاستعمارية الجديدة طيلة العقود الثلاثة الماضية لفرض أحاديته القطبية، بشن حروب إجرامية ضد العديد من الدول والشعوب، ومصادرة سيادتها، وتغيير أنظمتها السياسية بالتدخلات العسكرية والضغوط الاقتصادية، والسعي إلى فرض هيمنته والحيلولة دون إعادة التوازن الذي اختل لعقود" .
وأشار د. مجدلاني " سعت القوى الغربية لتضييق الخناق على الصين من خلال تدخلها السافر في شؤونها الداخلية في هونج كونج وشينيجيانغ وبحر الصين الجنوبي والبر الصيني، وكذلك ما تمارسه من تضييق واجراءات على روسيا واستنزاف قدراتها العسكرية والاقتصادية منذ بداية القرن الحالي من خلال توسع نفوذ حلف الناتو واقامة القواعد العسكرية التابعة للأمريكان والتحالف الغربي، تمهيداً لإخضاعها للهيمنة الغربية كباقي مناطق العالم في إطار تأبيد الأحادية القطبية التي تضررت منها شعوب كثيرة، وخاصة الشعوب العربية وشعبنا الفلسطيني " .
وتقدم د. مجدلاني بالتهاني للقيادة الصينية وعلى رأسها الرفيق الرئيس شي جين بينغ رئيس الجمهورية وأمين عام اللجنة المركزية للحزب ولكافة الرفيقات والرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني بمناسبة الذكرى الـ73 لليوم الوطني لجمهورية الصين الشعبية.
واختتم بتوجيه التحية للشعب الصيني الصديق وقيادته الشجاعة وحزبه العريق حامل راية التقدم والاشتراكية، ونجدد بمناسبة العيد الوطني للصين ثقتنا الكبيرة بقدرة الصين على مواجهة كافة الظروف والتحديات وأن تشكل معادلة ذات جدوى للمصير المشترك وبما يخدم الانسانية جمعاء.