logo

مصادر فلسطينية :‘ اصابات بمواجهات في مدن الضفة الغربية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-09-2022 12:53:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:44

أفادت مصادر فلسطينية مساء اليوم أن " مواجهات متفرقة اندلعت في مدن الضفة الغربية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنديداً لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين

 واستشهاد أربعة مواطنين وإصابة العديد " .
وأوضحت المصادر الفلسطينية أنه " أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، استنكارا لجريمة الاحتلال في جنين، التي راح ضحيتها أربعة شهداء وعدد من الجرحى " .
وأفاد الناشط أحمد صلاح " بأن المواجهات تركزت في منطقتي "السمان" و"النشاش"، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما ادى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق " .
في نفس السياق، أفادت المصادر الفلسطينية :" اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد الغني زيادة في قرية مادما جنوب نابلس، واعتدت على سكان المنزل بالضرب، واعتقلت الشابين أحمد زيادة وأدهم زيادة.
وجاء اقتحام قوات الاحتلال لمنزل المواطن زيادة بعد دقائق من هجوم شنه المستوطنين على منزل المواطن زيادة وقاموا برشقه بالحجارة.
واصيب خلال الهجوم المواطن عبد الغني سليم زيادة في الرأس وكذلك إصابة نجله أحمد وابن ابنته أدهم قبل اعتقالهم ومصادرة جوالاتهم" .

الشرطة الإسرائيلية :" تحييد ضالعيْن بعمليات اطلاق نار "
من جانبها ، قالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها :" عملت قوات المستعربين وقوات حرس الحدود ووحدات عسكرية اخرى بتوجيه من الشباك في مخيم جنين منذ ساعات صباح يوم الاربعاء وذلك تحت اطلاق نار كثيف ، وذلك من خلال قيامهم باعتقال مشتبهيْن بتنفيذ عمليات  في إسرائيل " .

وتابع البيان :" المطلوبان ضالعان في عدة عمليات اطلاق نار في الفترة الاخيرة من بينها عملية اطلاق النار على مركبة زراعية تابعة لوزارة الأمن في قرية الجلمة بتاريخ 13.9.2022 وكان بنيتهما تنفيذ عمليات أخرى . وحينما وصلت قوات وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود الى منزل المطلوبين، تم تفجير قنابر واطلاق نار في المكان ليقوم رجال وحدة المستعربين التابعين لحرس الحدود باطلاق النار وتحييد المطلوبيْن ، وخلال خروج الوحدة من المنطقة، قام عدد من الفلسطينيين في المنطقة باطلاق النار باتجاه قوات حرس الحدود والجيش التي ردت باطلاق النار " .


صورة من الفيديو - تصوير الشرطة


صور متناقلة على شبكات التواصل تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر


تصوير جيش الإسرائيلي