logo

رام الله: لحلوح والزهيري يبحثان آفاق التعاون بين فلسطين وتشيلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2022 11:22:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:52

التقى وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح، بمقر الوزارة في رام الله، السفير عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، والسيد ماركو ابارا من الوكالة التشيلية


صور من وزارة الزراعة
 
للتعاون الدولي، والسيد عبد الحكيم الواعر – البنك الإسلامي للتنمية، حيث تم استعراض الواقع الزراعي في فلسطين من قبل وكيل الوزارة والخبرات الفلسطينية التي يمكن أن تقدم للدول الشقيقة والشريكة وآليات العمل المتبعة والأنشطة التنموية التي يجري العمل على تنفيذها بالتعاون مع الجهات الفلسطينية والدولية الشريكة، التي يتم من خلالها الاستعانة بالخبرات الفلسطينية التخصصية وغيرها من الإمكانيات للجهات الشريكة دوليا.
بدوره أكد السفير الزهيري أهمية القطاع الزراعي والخبرات والنجاحات التي تمت من خلال عدد من المشاريع التي نفذت من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع الوكالة التشيلية للتعاون الدولي في عدد من دول العالم.
كما تحدث السيد ماركو من الوكالة التشيلية عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات الزراعية الفلسطينية وتبادل الخبرات التي يمكن من خلالها بناء شراكة حقيقية من خلال مشروع سيتم تنفيذه بالاستعانة بالخبرات الفلسطينية في تشيلي.
بدوره قال السيد عبد الحكيم الواعر أن بنك التنمية الإسلامي سيكون جزء من أي تعاون مستقبلي وسيكون داعما لكل هذه المبادرات الزراعية الهادفة.