logo

موراي يدعم تولي فيدرر قيادة الفريق الأوروبي في كاس ليفر للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2022 15:52:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:47

أعرب النجم الاسكتلندي أندي موراي عن دعمه لتولي النجم السويسري المعتزل روجيه فيدرر قيادة الفريق الأوروبي في كأس ليفر للتنس.واعتزل فيدرر منافسات

 
السويسري روجيه فيدرر (إلى اليسار) والبريطاني آندي موراي (إلى اليمين) - (Photo by ADRIAN DENNIS/AFP via Getty Images)

 التنس من خلال بطولة كأس ليفر هذا الأسبوع، حيث شارك في منافسات الزوجي إلى جانب الإسباني رافاييل نادال ، في أخر ظهور رسمي له قبل أن يتابع من المدرجات أخر يومين من منافسات البطولة.
وخسر فريق أوروبا 8-13 أمام فريق العالم، في كأس ليفر، ليخفق فيدرر في إنهاء مسيرته بإنجاز أخير، ولكن مع إعلان بيورن بورج أن النسخة السادسة لكأس ليفر التي تستضيفها فانكوفر العام المقبل، ستكون الأخيرة له، فإن منصب قائد الفريق الأوروبي سيصبح شاغرا.
وأكد فيدرر الفائز بعشرين لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، مرارا أنه ليس لديه أي خطط بشأن الفترة الحالية، لكن يبدو أن استمراره في بطولة كأس ليفر التي ساهم في إنشائها، أمر حتمي، خاصة بعد الدور الذي لعبه خلال النسخة المنقضية من البطولة.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن موراي قوله “واثق في أن روجيه سيستمر في البطولة من خلال دور معين، وربما في يوم من الأيام يتولى قيادة الفريق”.
وأضاف “إنه رائع وشاهد الكثير من مباريات التنس، إنه يحب اللعبة، أفكر في اللاعبين السابقين الذي انتقلوا لمجال التدريب، أعتقد أنه من المهم أن تبقى على إطلاع دائم، وتتعرف على الكثير من اللاعبين”.
وأوضح “تعرف كيفية دراسة المباريات وباقي الأمور لفهم اللاعبين، ومصادر القوة والضعف، لا أعرف ما إذا كان سيتجه لهذا الأمر، لكني أتمنى أن يبقى جزءا من التنس”.
وختم موراي بالقول “لقد قال أنه يود ذلك، واثق من أنه سيتواجد هنا، ربما يقوم ببعض الأعمال التليفزيونية، أعرف إلى مدى يحب بطولة ويمبلدون، سيكون من الرائع للتنس إذا تمكن من البقاء لبعض الوقت”.