logo

أهال من رهط عن قضية قرعة الأراضي والمساكن :‘ القرعة ظالمة وخطأ كبير – العائلات الصغيرة لا فرص لهم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2022 14:27:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:43

تعتبر مشاكل السكن والبناء في البلدات العربية، واحدة من أبرز المشاكل التي تقض مضاجع الناس، وتلقي بظلالها على الكثير من الجوانب المجتمعية، وهي سبب من

أسباب مشاكل العنف في حالات لا يستهان بها، كما يجمع الكثير من المختصين ...
في رهط لا زالت قضية قرعة الأراضي والمساكن تثير ردود أفعال في المدينة، خاصة في ظل عدم رضا نسبة لا بأس بها من الناس عن نتيجة القرعة، وفي ظل المطالبة بالمزيد، نظرا للضائقة السكنية وعدم توفر الأراضي للازاوج الشابة والعائلات عموما ...
مراسل قناة هلا، علاء أبو فواز يسلط الضوء على هذه القضية في التقرير التالي ....

" طريقة القرعة ظالمة "
وقال الشيخ حسن أبو غليون في حديثه لقناة هلا :" ان طريقة القرعة ظالمة لأن من استفاد منها العائلات الكبيرة ، فعندما يضعون 100 اسم من عائلة مقابل 10 أسماء من عائلة أخرى صغيرة فان نسبة 99.9% أن ينال 100 شخص أكثر ، وهذه قرعة غير عادلة . أغلب المواطنين يتهمون سلطة تطوير البدو وهي المذنبة ، أما بالنسبة لبلدية رهط فان العين بصيرة واليد قصيرة " .

" هناك ضائقة سكنية في رهط ولكن الكل يعيش "
بدوره ، أوضح شريف الحويطي لقناة هلا أن " القرعة من البداية خطأ ، ولكن ( ما حدا لحدا ) ، وكان على البلدية مع دائرة الأراضي القيام بالقرعة فقط لمن قام بالدفع قبل نحو 13 و 14 عاما ، لأن عددهم كبير ، وبهذا تكون القرعة صحيحة " .
وأضاف :" القرعة حدثت وانتهت ويوجد الكثير من الأرضي ، هناك ضائقة سكنية في رهط ولكن الكل يعيش ، الكل يوجد له بيت ويعيش فيه . ولكن نحن نريد العمل بجد في هذا الموضوع من قبل البلدية لمساعدة الناس في التخفيف من أزمة المسكن " .