logo

المشهد تحتضن بطولة الملاكمة القطرية الأولى من نوعها : ‘ الملاكمة ليست عنفا- بل هي فن نبيل‘

من بيداء أبو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2022 15:19:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:43

احتضنت القاعة الرياضية الجديدة في بلدة المشهد بطولة الملاكمة القطرية الاولى من نوعها، وشارك بها لاعبون من المشهد، الناصرة، عرابة، كفر قاسم، كفر كنا، ام الفحم،

العفولة وعسفيا.
كما وجرى خلال البطولة تكريم بطل الملاكمة المشهداوي انس سليمان لحصوله على بطولة اسرائيل  في الملاكمة بوزن 60 كغم.
يذكر أن البطولة نظمت برعاية المجلس المحلي والمركز الجماهيري في المشهد .
وفي ختام البطولة تم تقديم الجوائز والكؤوس للفائزين وشهادات التقدير للجنة التحكيم والنوادي المشاركة.
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال تواجدت في المشهد، ورصدت الأجواء في بطولة الملاكمة فيها.

"الملاكمة ليست فقط قوة عضلات، بل هي تمنح الرياضي قوة عقلية"
من جانبه، قال البطل المشهداوي انس سليمان في حديث لمراسلة موقع بانيت وقناة هلا: "بفضل الله حصلت على بطولة الدولة للملاكمة والذي جرت مؤخرا في مدينة اللد على مدار 3 أيام. وهذه البطولة التي أقيمت في المشهد جاءت من أجل تكريمي بعد فوزي ببطولة إسرائيل، وكذلك من اجل افتتاح القاعة الرياضية الجديدة، وأيضا من اجل تقوية المجال الرياضي في بلدنا المشهد".
وأشار البطل المشهداوي أنس سليمان إلى أن "رياضة الملاكمة بدأت تكسب رواجا اكبر في المجتمع العربي، وتأخذ أيضا زخما إعلاميا بالمقارنة مع الماضي".
وأكد على "ان الملاكمة ليست فقط قوة عضلات، بل هي تمنح الرياضي قوة عقلية، واتزانا وانضباطا أكثر. فالملاكمة ليست عنفا بل هي تسمى رياضة الفن النبيل".

"رياضة هي بديل عن العنف المستشري داخل مجتمعنا"
من جانبه، قال دخل الله دخل الله مُركز قسم الرياضة في المركز الجماهيري- المشهد: "إن البطولة لاقت اقبالا كبيرا من أبناء قرية المشهد إلى الحضور والضيوف من خارج المشهد".
وأضاف: "ان الهدف من القاعة الرياضية الجديدة في المشهد هو ملء أوقات الشباب والأطفال بالفعاليات الرياضية المتنوعة، لكي نجد بديلا عن العنف المستشري داخل مجتمعنا".

"سندعم المواهب الرياضية وتطور فروع الرياضة في بلدنا"
أما بلال إبراهيم، مدير المركز الجماهيري في المشهد: "اننا نطمح من خلال القاعة الرياضية الجديدة ، ان نطور الفروع الرياضية المختلفة في المشهد، وان ندخل رياضات جديدة على المشهد. وبطولة الملاكمة جاءت كافتتاحية لذلك".
وأضاف: "ان تكريم البطل انس جاء لدعم الخامات الرياضية وتطويرها، فنحن اليوم نريد ان نضع خطط مدروسة لتطوير كافة فروع الرياضة في المشهد".