logo

غزة: الجمعية الفلكية الفلسطينية تمنح نادي CFTA الفلكي العضوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-09-2022 04:30:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:19

غزة - منحت الجمعية الفلكية الفلسطينية نادي CFTA الفلكي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر عضويتها ، كأحد اندية هواة الفلك للأطفال التي تشرف عليه الجمعية الفلكية .


صور من الجمعية الفلكية الفلسطينية

وشكل نادي CFTA الفلكي العام الماضي بمشاركة نحو 40 طفلا من المراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر  شاركوا  من خلاله بأول مخيم فلكي متخصص  بقطاع غزة  بالتعاون مع مركز الابحاث والفلك في جامعة الأقصى ، بالمخيم الفلكي الثاني والذى جاء بالتعاون مع الجمعية الفلكية الفلسطينية. 
وجاءت العضوية بحسب منسق النادي الفلكي يوسف ضاهر ، بعد تراكم الخبرات للأطفال  وتدرجهم بالعلوم الفلكية وتميزهم  على مدار ست أعوام ومن ثم انخراطهم بمخيمين فلكيين  تخللهما رحلات علمية وترفيهية، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية في مجال علوم الفلك والفضاء والتعريف بالنظام الشمسي، وذلك باستخدام الألعاب والوسائط التعليمية وكيفية رصد السماء والنجوم باستخدام التليسكوب ،بجانب تدريبات ومحاضرات اشرف عليها متخصصين من القطاع والضفة عبر تقنية الزووم.
وعبر الفتى محمد أسامة قنديل 14 عاما  عن سعادته بمنح ناديهم العضوية الفلكية ، مؤكدا ان هذه العضوية جاءت كنتيجة للتميز والابداع الذى نفذه هو وزملائه بالمخيم الفلكي ، وكم الانتاجات والمخرجات التى انتجوها خلال المخيم . 
وقالت ا. جمانة قويدر منسقة الجمعية الفلكية في قطاع غزة":  نادي CFTA للأطفال الهواة هو الأول من نوعه في قطاع غزة وان هذه الشهادة منحت للأطفال نتيجة  شغفهم  الذى دفعهم  للتطور والبحث  في العلوم الفلكية ونشر الثقافة الفلكية وأننا نستعد مع جمعية الثقافة والفكر الحر لإطلاق  يوم تفاعلي حول تجربة اطفال فلسطين الفلكية". 
واكد خليل فارس مدير مركز الشروق والامل  على ان النادي الفلكي هو الأول من نوعه من حيث شموله للثقافة الفلكية للأطفال وتعريفهم بماهية الكون والسماء ، وانه سيكرس كل طاقاته لنشر الثقافة الفكية .