logo

كرواتيا تهزم الدنمرك وتتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية

تقرير رويترز
22-09-2022 20:06:57 اخر تحديث: 18-10-2022 07:55:42

زغرب (كرواتيا) (تقرير رويترز) - سجل البديل الكرواتي لوفرو ماير هدفا متأخرا لتتفوق 2-1 على الدنمرك يوم الخميس وتتصدر المجموعة الأولى بالدرجة الأولى


(رقم 7) لوفرو ماير لاعب كرواتيا يحتفل  باحراز الهدف الثاني لبلاده في شباك الدنمرك بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الخميس - (Photo by Goran Stanzl/Pixsell/MB Media/Getty Images)

 في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم حيث جاء هدف الفوز بعد دقيقتين من هدف التعادل الرائع للقائد كريستيان إريكسن.
وبعد فوزها على الدنمرك في كوبنهاجن في يونيو حزيران، كررت كرواتيا هذا الإنجاز لترفع رصيدها إلى 10 نقاط من خمس مباريات، متقدمة بنقطة واحدة على الدنمرك في سعيها للتأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري الأمم.
وتختتم كرواتيا مشوارها في المجموعة أمام مضيفتها النمسا متذيلة الترتيب التي خسرت 2-صفر في باريس يوم الخميس أمام المنتخب الفرنسي الذي سيحاول الثأر عندما يتوجه إلى كوبنهاجن لمواجهة الدنمرك يوم الأحد بعد أن خسر في المواجهة السابقة بينهما.
لاحت أفضل فرصة لكرواتيا في الشوط الأول من ركلة ركنية في الدقيقة 26 وجدت طريقها في النهاية إلى رأس ماتيو كوفاتشيتش، لكنه أخفق في هز الشباك.
واقترب إريكسن من التسجيل للدنمرك في الدقيقة 39، حيث سدد بقوة بقدمه اليسرى لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش أنقذ الموقف ليبقي المباراة بدون أهداف قبل الاستراحة.
افتتح المدافع بورنا سوسا، المولود في زغرب وبدأ مسيرته في نادي دينامو المحلي قبل الانتقال إلى شتوتجارت، التسجيل بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني.
ورغم إهدار مهاجمي الدنمرك العديد من الفرص، بدا أن لحظة ساحرة من إريكسن ستقود الفريق للخروج بنقطة التعادل بعدما أطلق تسديدة رائعة في الشباك في الدقيقة 77.
لكن الفرحة لم تدم طويلا حيث استلم ماير، الذي حل بديلا لماتيو كوفاتشيتش بعد هدف إريكسن، الكرة على حافة منطقة الجزاء وسددها في شباك الحارس كاسبر شمايكل.
ومع تركيز الفريقين على نهائيات كأس العالم في قطر، ينتظر مدرب الدنمرك كاسبر يولماند الكثير من العمل بعدما ظهر فريقه بصورة مهتزة أمام كرواتيا وصيفة فرنسا بطلة العالم 2018 رغم أن الدنمرك تملك فرصة دائما في حال تألق إريكسن.
واقترب قائد الدنمرك الأيقوني، الذي تعافى من أزمة قلبية كادت تنهي حياته في بطولة أوروبا الأخيرة، من التعادل مرة أخرى لكن الحارس حرمه من التسجيل.
وكانت هذه هي النقطة المضيئة الوحيدة بالنسبة للدنمركيين، الذين سيواجهون في المرة القادمة اختبارا صعبا ضد منتخب فرنسا.