logo

اشتية يفتتح مهرجان العنب الفلسطيني التاسع في مدينة حلحول

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2022 05:03:11 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:00

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "سنبقى في الحكومة الداعم الأول للمزارع الفلسطيني لأن تعزيز صمود الشعب والانفكاك عن الاحتلال وتعزيز عمقنا العربي هو الهدف


صور من مكتب رئيس الوزراء

حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".
وأضاف رئيس الوزراء: "نحن نواجه الاحتلال والاستيطان بالزراعة وآمل أن تصل أطنان من العنب إلى غزة عبر برنامج الغذاء العالمي لخلق حالة من التكامل الاقتصادي بين غزة والضفة الغربية، كما أنني أكدت على وزير الزراعة بأن يتم تزويد المدارس من المنتوج الزراعي الوطني".
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني التاسع، في مدينة حلحول بمحافظة الخليل.
وتابع اشتية: "وزير الزراعة أبلغني إنه يوجد في وطننا مليون و261 ألف شجرة عنب، 60% منها في الخليل، ونحن نتطلع لأن يصل عددها الى 2 مليون شجرة".
وأبرق رئيس الوزراء تحية خاصة للنساء العاملات في الزراعة، داعيا إلى "تعزيز العمل بالتعاونيات الزراعية للبقاء سويا في الأرض لحمايتها، وأضاف: "افتتح اليوم مهرجان العنب في حلحول بمحافظة الخليل وخلال أيام مهرجان الجوافة في قلقيلية وثم مهرجان التين والتمر والبلح ولكن لا تكتمل هذه المهرجانات إلا بمهرجان الزيتون في جبل الزيتون بالقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة". 
من جانب آخر، تفقد رئيس الوزراء محمد اشتية، برفقة محافظ الخليل جبرين البكري ووزيرة الصحة مي كيلة ووزير الزراعة رياض عطاري، مستشفى الرئيس محمود عباس في بلدة حلحول، وأوعز اشتية لوزارة الصحة بالعمل على تشغيل المستشفى بكامل طاقته في أقرب فرصة ممكنة، وقام رئيس الوزراء بزراعة شتلة زيتون في حديقة المستشفى باسم شهداء فلسطين.