logo

فورمولا 1 للسيارات: دي فريس ودوهان على قائمة تجارب خاصة يجريها ألبين

تقرير رويترز
20-09-2022 17:39:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:41

(تقرير رويترز) - بدأ فريق ألبين المملوك لرينو اليوم الثلاثاء تجربة خاصة في المجر وضعت السائق الهولندي نيك دي فريس والأسترالي جاك دوهان تحت الأضواء


السائق الهولندي نيك دي فريس - (Photo by Eric Alonso/Getty Images )

 في ظل تقييم الفريق المنافس في فورمولا 1 لخياراته للموسم المقبل.
ولم يكشف ألبين أي تفاصيل بخصوص التجارب أو السائق الذي قاد سيارة العام الماضي على حلبة هنجارورينج قرب بودابست.
وقال الموقع الرسمي لفورمولا 1 إن من المتوقع أن يتناوب دي فريس ودوهان والإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي على قيادة السيارة.
وسيرحل فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين عن الفريق لينضم إلى أستون مارتن بنهاية العام، ما سيفتح مقعدا شاغرا في الفريق الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الصانعين قبل ستة سباقات على نهاية الموسم.
وكان الفريق يرغب في الاعتماد على السائق الاحتياطي الأسترالي أوسكار بياستري في العام المقبل، لكنه انضم إلى مكلارين.
بعدها أصبح الفرنسي بيير جاسلي الأقرب لخلافة ألونسو لكنه مرتبط مع ألفا تاوري بعقد ينتهي في 2023. وقال الفريق المملوك لرد بول إنه مستعد للتخلي عن جاسلي إذا وجد بديلا مثيرا.
وقد يكون دي فريس، الذي أبهر الجميع عندما حل تاسعا في سباقه الأول مع وليامز في إيطاليا هذا الشهر عندما دخل بديلا لأليكس ألبون الذي تعرض لالتهاب في الزائدة الدودية، الحل لألبين وألفا تاوري.
وقال السائق (27 عاما) للتلفزيون الهولندي مطلع الأسبوع إنه التقى هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في رد بول في النمسا مؤخرا للتفاوض.
وقال "لقد خضت مباحثات مع وليامز لوقت طويل... لقد كنت على اتصال بألبين منذ يوليو وسأشارك في أحد تجاربهم في بودابست الأسبوع المقبل".
وأضاف "أينما أحصل على مقعد دائم سأكون سعيدا للغاية".
وتربط دي فريس صداقة ببطل العالم ومتصدر الترتيب العام، الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول، ما أثار تكهنات بأنه قد ينتقل إلى ألفا تاوري ما سيسمح لجاسلي بالانتقال إلى ألبين.
ويبدو دوهان (19 عاما)، ابن بطل العالم السابق في سباقات الدراجات النارية ميك دوهان، أقرب لدور السائق الاحتياطي لألبين ما لم يبرم الفريق صفقة مع وليامز ليحل محل الكندي نيكولاس لطيفي.