logo

مونزا يصعق يوفنتوس في الدوري الإيطالي بعد طرد دي ماريا

تقرير رويترز
18-09-2022 14:46:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:23

(تقرير رويترز) - حقق مونزا فوزه الأول هذا الموسم بشكل مفاجئ بنتيجة 1-صفر على يوفنتوس الذي فشل في التعامل مع النقص العددي في دوري

 
كريستيان جيتكير لاعب مونزا يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول لفريقه في مباراة فريقه أمام يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في مونزا بإيطاليا اليوم الأحد - (Photo by Jonathan Moscrop/Getty Images)

 الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.
وبدا أن معاناة يوفنتوس لا تتوقف حيث تعرض لاعبه العائد من الإصابة أنخيل دي ماريا للطرد قبل الاستراحة بخمس دقائق بسبب الاعتداء بمرفقه على أرماندو إيتسو في صدره.
وقال ماركو لاندوتشي مساعد مدرب يوفنتوس لمنصة (دازون) على الإنترنت "نحتاج إلى اللعب بشكل أفضل بكل تأكيد. البطاقة الحمراء أثرت على المباراة".
وأضاف "أنخيل تعرض لبعض المضايقات من إيتسو وهو لاعب يشتهر باستخدام مثل هذه الأساليب وسقط بعد ذلك أرضا. لم أتابع الإعادة لكن قيل لي إن القرار الصحيح هو طرده".
وصنع يوفنتوس عددا قليلا من الفرص الخطيرة في الشوط الأول وفشل في هز الشباك رغم محاولات دوسان فلاهوفيتش على الحارس ميشيل دي جريجوريو.
وتحسن أداء مونزا في الشوط الثاني وضغط على منافسه بينما اكتفى منافسه العملاق بالاعتماد على الهجمات المرتدة.
وأصبح البديل كريستيان جيتكير بطلا لمشجعي مونزا بعدما قابل كرة عرضية من باتريك تشوريا وسجل هدف الانتصار في الدقيقة 74.
واقترب مويزي كين من إدراك التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 81 عن طريق ضربة رأس لكن دي جريجوريو كان يقظا وأنقذ مرماه ببراعة.
ولم يكن بوسع ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الجلوس على مقاعد البدلاء بسبب طرده خلال التعادل 2-2 مع سالرنيتانا يوم الأحد الماضي بسبب الاعتراض على إلغاء هدف بواسطة حكم الفيديو المساعد.
وقال لاندوتشي "بكل وضوح لا أحد يشعر بالسعادة الآن، لكن حتى نخرج من هذا الموقف لا علينا إلا العمل بجدية والظهور بشكل أفضل".
وأضاف "بدأنا بشكل رائع ثم توقفنا عن اللعب، لذا السبيل الوحيد هو العمل ومحاولة الجميع تطوير أنفسهم في الاتجاه ذاته".
وافتقد يوفنتوس عدة لاعبين منهم أركاديوش ميليك وخوان كوادرادو بسبب الإيقاف، إلى جانب المصابين فيدريكو كييزا وكايو جورجي وبول بوجبا ومانويل لوكاتيلي وأليكس ساندرو.
وسيلعب مونزا في الجولة المقبلة في ضيافة سامبدوريا في الثاني من أكتوبر تشرين الأول، عقب التوقف الدولي، بينما يستضيف يوفنتوس منافسه بولونيا في اليوم ذاته.
وبقي يوفنتوس في المركز الثامن لكنه يتأخر بست نقاط عن أودينيزي المتصدر بعد سبع جولات، وتقدم مونزا إلى المركز 18 برصيد أربع نقاط.