logo

ضبط أسلحة في كفر مصر واعتقال شاب بشبهة التجارة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-09-2022 12:16:25 اخر تحديث: 23-11-2022 18:31:43

ضبطت شرطة الشّمال أسلحة في قرية كفر مصر والقت القبض على تاجر أسلحة يبلغ من العمر (21) عامًا . وأفاد الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" كجزء من المحاربة

المستمرة والمكثفة الإجرامية التي تستخدم الأسلحة ووسائل القتال الأخرى، داهم أفراد شرطة الشّمال منزل مشتبه من قرية كفر مصر وضبط بحوزته مسدّس من نوع FN وذخيرة والقي القبض عليه" .
واضاف لابيان الشرطة :"
فتح محققو شرطة الشّمال تحقيقا واسعا في إطاره تبين أن المتهم يعيش أيضا في جنين وهو تاجر أسلحة ووسائل قتالية مختلفة مع اثنين آخرين (23, 25) عامًا من سكان القرية - تمّ إلقاء القبض عليهم أيضًا وقدمت لائحة اتّهام خطيرة ضدهم جميعًا في المحكمة المركزية في الناصرة من خلال مكتب النيابة العامة لواء الشمال، من بين أمور أخرى، في جرائم التجارة وإطلاق النار والتآمر لإرتكاب جريمة " .
وتابع البيان :"
خلال التحقيق تبين أن المشتبه البالغ من العمر (21) عامًا (عكرمة فارس مصطفى) حاول بيع المسدّس الذي تمّ ضبطه بحوزته بقيمة 35,000 الف شيكل، وعرض لاحقًا بيع قنبلة يدوية بقيمة 6,000 شيكل وقام ببيع بندقية M -16 بقيمة 42,000 ألف شيكل. تمّ توثيق جزء من بيع السلاح عبر تطبيق واتسآب.
وفي حديث مع المحققة إيزيس خطيب من مركز شرطة تافور في لواء الشّمال اشارت: "نحارب ظاهرة الأسلحة والوسائل القتاليّة في المجتمع العربيّ بكل الوسائل المتاحة امامنا ونستخدم الإبداع والتفكير لجمع الأدلّة لتقديم لوائح اتّهام ضدّ هؤلاء المجرمين. لسوء الحظ، يبدو أن المال السهل والعقاب المتساهل يجذبان العديد من الشباب للانخراط في جرائم غير قانونية وإطلاق نار. يبدأ الشباب كمقاولي إطلاق نار - ومن السهل جدًا إعطاء سلاح لشاب وإرساله لإطلاق النار على سيارة أو مبنى أو حتّى لمجرد نقل الأسلحة، ومن هناك تتدهور الأمور إلى تهريب أسلحة - ممنوع أنّ تؤتي هذه الجريمة ثمارها" .


تصوير الشرطة