logo

فنانون في مهرجان طمرة للنحت على الفلين الصناعي : كل تجربة جديدة لها رونقها وجمالها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-09-2022 15:48:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

انطلقت اول امس الثلاثاء ، في مدينة طمرة ، ورشة النحت الفلين الصناعي الأبيض (الكلكل)، بمشاركة عدة فنانين من طمرة ومنطقة الشاغور. وتأتي هذه الورشة ضمن

فعاليات "مهرجان طمرة 2022 للثقافة والفنون.
وخلال هذه الورشة ، يعمل النحاتون والفنانون بالنحت على مادة الفلين الصناعي الأبيض (الكلكل)، وتعرض اللوحات الفنية في الملعب القديم في طمرة، وتأتي هذه الورشة بالتعاون مع جمعية " تل كيسان " التي يديرها الفنان احمد كنعان....
مراسل قناة هلا فتح الله مريح زار ورشة النحت والتقى بعدد من الفنانين وعاد إلينا بالتقرير التالي....

" الفلين الصناعي خفيف وأقل غبارا وهذا أمر هام للجيران "
الفنان أحمد كنعان من طمرة قال لقناة هلا :" يشارك في المهرجان 6 فنانين ، وقد اخترنا الفلين الصناعي للعمل بها لأنها خفيفة وأقل غبارا وهذا أمر هام للجيران . عملية النحت تمر بعد مراحل حتى نصل للنتيجة النهائية ، وهنا الفنان يتعلم أشياء جديدة " .

" النحت في الفلين الصناعي مقارنة بالصخر " دلع " "
من جانبه ، أوضح الفنان عبد السلام سبع من مجد الكروم لقناة هلا " هذه المشاركة الثانية لي في المهرجان ، والنحت في الفلين الصناعي مقارنة بالصخر " دلع " . وهو فن يأتي ما بين النحت والرسم ، وهناك سهولة للعمل به " .

" المادة سهلة للتعامل ولكنها قابلة للكسر "
فيما أشار الفنان عبد الله مريح من طمرة لقناة هلا أن " هذه المرة الأولى التي أعمل فيها بالفلين الصناعي ، ونتلقى توجيهات من الفنان أحمد كنعان . المادة سهلة للتعامل ولكنها قابلة للكسر . العمل بالفلين الصناعي هو مرحلة ضمن عدة مراحل نقوم بها " .

" كل تجربة جديدة لها رونقها وجمالها "
أما الفنانة حنيفة سمار من طمرة فقالت لقناة هلا :" كل تجربة جديدة لها رونقها وجمالها ، الأمر جميل جدا ونتعلم منه ونزيد من ثقافتنا وتجاربنا لنحسّن من مستوى الفن . كل شيء نقوم به مع الفنان أحمد كنعان يضيف لنا ولمسيرتنا الفنية ولتجربتنا ومهاراتنا " .