logo

السجن 6 سنوات لشاب من طمرة المُدان بالضلوع بحادث اسفر عنه مصرع صفاء وكمال طه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-09-2022 07:02:14 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:26

حكمت المحكمة المركزيّة في حيفا (القاضي أمير طوبي) على راني عكاوي (23 عامًا) ، من سكان طمرة، بالسجن 6 سنوات، وتجريده من رخصة السياقة،



المرحومة صفاء طه - صورة من العائلة


ودفع تعويض بقيمة 100 ألف شيكل، بعد أن أقرّ بالذنب وأدين بـ " الإماتة بسبب عدم الاكتراث " على إثر حادث طرق، والذي تسبّب بوفاة المرحومين صفاء وكمال طه من كابول .
وبحسب وقائع لائحة الاتهام المعدّلة، فانه " في مساء 3 تموز 2020، سافر المتهم بسرعة زائدة على الطريق السريع 70 باتجاه طمرة، وحاول الهروب من شرطي أشار إليه بالتوقّف. وصل المتهم إلى تقاطع طرق بجانب منتزه طمرة، فقد السيطرة على سيارته، تجاوز جزيرة مرورية مبنية، اصطدم بمركبة الزوجين كمال ودفعهما باتجاه عامود كهربائي. نتيجة للحادث، أُعلن عن وفاة السائق كمال طه على الفور، كما أعلنت وفاة زوجته صفاء بعد حوالي أسبوع من الحادث ".

" محاولة الهرب من الشرطة "
وصرّح المحامي عنان غانم من النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي)، الذي تولى القضية، أن " وفاة الزوجين كانت نتيجة مباشرة لظاهرة قبيحة تتمثّل في محاولة الهروب وعدم الانصياع لرجال الشرطة أثناء محاولتهم انفاذ قوانين المرور... بسبب فعل المتهم، لقي مواطنان بريئان حتفهما، وتسبّب ذلك بصدمة حقيقية لأفراد عائلاتهم اذ انقلبت حياتهم رأسًا على عقب ".
وقضت المحكمة بأن "المتهم قد تجاهل بقصد تعليمات الشرطي الذي أشار إليه بالتوقف، واستمر بالقيادة بعنف حتى اصطدم بالسيارة وتسبّب بوفاة المرحومين. إنما هذا يدلّ على سلوك جامح وغير أخلاقي أدى إلى تدمير حياة الأبرياء".
وحكمت المحكمة على المتهم، بالحبس 6 سنوات، و12 شهرًا تحت المراقبة، سحب رخصة السياقة لمدة 10 سنوات من تاريخ الإفراج عنه وتعويض عائلة المرحومين بمبلغ 100 ألف شيكل.


المرحوم كمال عمر طه -صورة من اقرباء المرحوم


صور من مركز الزهراوي الطبي