logo

جيكو يقود إنتر للفوز 2-صفر على فيكتوريا بلزن

تقرير رويترز
14-09-2022 04:43:49 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:52

براج (تقرير رويترز) - سجل إيدن جيكو مهاجم إنتر ميلان هدفا وصنع آخر ليقود الفريق الإيطالي للفوز 2-صفر على فيكتوريا بلزن ضمن المجموعة الثالثة في دوري

 
(Photo by JOE KLAMAR/AFP via Getty Images)

 أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وسيطر إنتر على المباراة منذ البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة 20 عندما وجد خواكين كوريا زميله جيكو بدون رقيب وأرسل له تمريرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة أرضية في شباك حارس بلزن يندريش ستانيك.
وقضى بطل التشيك معظم فترات المباراة في الدفاع وواجه معركة شاقة بعد طرد لاعبه بافيل بوتشا في الدقيقة 61 بعد تدخل خطير على ساق لاعب وسط إنتر نيكولو باريلا.
وضاعف الفريق الزائر النتيجة بعد عشر دقائق إثر هجمة مرتدة عندما أرسل جيكو تمريرة رائعة منحت دينزل دمفريس الفرصة ليضع الكرة في المرمى.
ودفع بلزن بخيارات هجومية بعد طرد بوتشا لكنه لم ينجح أبدا في تشكيل أي خطورة على الضيوف وأنهى المباراة بتسديدة واحدة على مرمى إنتر الذي سدد سبع مرات واستحوذ على 70 بالمئة من المباراة.
وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر إنه مع خوض ثلاث مباريات في ستة أيام احتاج لإجراء بعض التغيير على تشكيلته أمام بلزن الذي اعتمد على الأداء البدني طوال المباراة.
وأضاف إنزاجي "نحن سعداء لأننا كنا نعلم أننا لا نستطيع التقليل من شأن المنافس ولم نفعل ذلك.
"قدم اللاعبون أداء جيدا. حافظوا على تركيزهم وهنأتهم في غرفة الملابس عقب صفارة النهاية".
وبعد الخسارة 2-صفر أمام بايرن ميونيخ في المباراة الافتتاحية الأسبوع الماضي حصد إنتر أول ثلاث نقاط في دور المجموعات بينما ظل بلزن بدون نقاط عقب خسارة أول مباراتين.
ويلتقي بايرن ميونيخ مع برشلونة في مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.