logo

النجم التونسي قيس الستي يحل ضيفا على سيمو بن بشير

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2022 17:33:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

استضاف سيمو بن بشير، الإعلامي ونجم "الشوبيز"، في حلقة جديدة من برنامجه على قناة "بانيت"، الممثل والنجم التونسي قيس الستي، بطل فيلم "بلود ريد سكاي"،

على منصة "نتفليكس"، الذي تحدث له عن كيفية اختياره لبطولة الفيلم العالمي وعن بدايات مساره الفني وطفولته. 
وقال قيس، في حواره مع سيمو، إن حب التمثيل كان باديا عليه منذ طفولته، حيث كان يحب تقليد جده أمام الأسرة والمعارف، في مجلس حميم يكاد يكون مثل مسرح عائلي صغير، وهو ما دفعه إلى صقل موهبته في ألمانيا حين اختار التمثيل والمسرح على هامش الدراسة، حيث درس المسرح الكلاسيكي لمدة 4 سنوات لعب خلالها أعمالا خالدة لمشاهير مثل غوته وشكسبير، قبل أن يصبح مدرسا لتاريخ السينما والمسرح.
بدأ قيس مساره المهني، مثلما حكى في حواره مع سيمو، من خلال الإعلانات، قبل أن يشارك في فيلم على التلفزيون الألماني لعب من خلاله دور عنصر في عصابة إجرامية، لتأتيه في 2018 فرصة من ذهب للمشاركة في مسلسل على "نتفليكس" بعنوان "دوكس أوف برلين".

"نتفليكس اختاروني دون أن يعرفوا بأنني صديق المخرج"
عن اختياره للعب بطولة "بلود ريد سكاي"، أشار قيس إلى أن مخرج الفيلم صديق له تعرف عليه منذ سنوات حين كان يشتغل على إشهارات للقطارات في ألمانيا، وعبر له حينذاك عن رغبته في الاشتغال معه، قبل أن يرشحه للدور. وحين ذهب ل"الكاستينغ" تم قبوله. وأضاف قائلا "حين اتصلت به لأشكره، قال لي إن نتفليكس اختاروني دون أن يعرفوا بأنني صديقه. وأن حصولي على الدور كان بفضل موهبتي في التمثيل".
وعن المقارنة بين الاشتغال في إنتاجات تونسية وأخرى عالمية، قال قيس، إن الفرق يوجد في حجم الإنتاج وضخامة التقنيات، لكن التمثيل يظل هو نفسه. وأضاف "حين اشتغلت في إنتاج عالمي، أحسست بالتوتر في البدايةن خاصة أنني أشارك إلى جانب نجوم كبار، لكنني اكتشفت أنهم أيضا ينتابهم نفس التوتر ولديهم نفس الهواجس، وأننا كلنا سواسية". 
وعن بعض الطرائف التي وقعت له، قال قيس أن إحدى مديرات الإنتاج تحدثت إليه ذات مرة على أساس أنه يلعب دور الشرير في العمل، على اعتبار أنه عربي، قبل أن تعرف أنه يلعب دور البطولة وتعتذر عن ذلك. وأضاف أنه يحب تغيير مثل هذه العقليات ومثل هذه الصور النمطية المترسخة في أذهان البعض.
أما عن مشاريعه المستقبلية، فأوضح قيس أنه يستعد لمشروع مسلسل جديد على "نتفليكس" بعنوان "كينغ أوف ستونز"، إضافة إلى فيلم في نهاية السنة بعنوان "حبس".
وبالنسبة إلى النصيحة التي يقدمها للشباب المغترب، قال قيس الستي في ختام حواره مع سيمو: "أوصيهم بالابتعاد عن الكسل والخمول، وبالعمل والمثابرة"، مضيفا أنه لن ينسى أبدا ما كان يقوله له والده "عليك الحركة وعليا البركة".


صورة من الفيديو - تصوير سيمو بن بشير