logo

الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية تنظم محاضرة بعنوان ‘الأخلاق والامتثال الأولمبي‘ بمدينة البيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2022 07:54:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:04

نظمت لأكاديمية الأولمبية الفلسطينية ، وبالتعاون مع لجنة الأخلاق والامتثال الأولمبية، مؤخراً، محاضرة متخصصة بعنوان "الأخلاق والامتثال الاولمبية" في قاعة أكاديمية "بلاتر" بمدينة البيرة


صور وصلتنا من محمد حجاج

بالمحافظات الشمالية من الوطن.
انطلقت المحاضرة في تمام الساعة 11 صباحا، واستمرت على مدار ساعات اليوم، حيث يحاضر فيها عضو لجنة "الأخلاق والامتثال" الاستاذ زياد شديد، بمشاركة كل من رئيس اللجنة أ. جمال عديلة، ود.سامي نور مدير الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية.
من جانبه، قال د. سامي نور مدير الأكاديمية الأولمبية :"إن المحاضرة استهدفت الكوادر الفنية والإدارية العاملة بالاتحادات الرياضية المنضوية تحت سقف اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وكذلك العاملين بجمعية الكشافة والمرشدات، والعاملين بالمحكمة الرياضية الفلسطينية، وتهدف إلى نشر القيم والمبادئ، والأخلاق التي تتضمنها القواعد والأحكام ، ومدونات السلوك الأخلاقي المستندة لمبادئ نصوص الميثاق الأولمبي الدولي".
وأردف د.سامي: "أن هذه المحاضرة المتخصصة في هذا المجال القيمي والأخلاقي تأتي ضمن أنشطة وفعاليات الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية؛ نظراً لكون هذا المجال يعد مكوناً أساسياً ورئيسياً من أسباب نجاح الحركة الأولمبية الفلسطينية، ووصولها إلى بر الأمان، ولكون الرياضة الفلسطينية تعد أحد وسائل إيصال الرسالة الوطنية الفلسطينية إلى العالم الخارجي، والمرآة المشرقة التي تعكس حضارة، وتقدم أبناء شعبنا الفلسطيني".