logo

زهاد نصرة من أبو سنان :‘ الإرادة القوية والتوكل على الله محرك الحياة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2022 16:11:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

" قبل كل شيء تذكر أن الإرادة القوية والتوكل على الله محرك الحياة الإنسانية وسبيل لتحقيق ما يعجز عقلك عن تصوره واقعا يوما " ، بهذه الكلمات افتتحت زهاد نصرة حديثها

عن انطلاقها بتركيز المجال الثقافي في المركز الجماهيري ابو سنان .
مركزة المجال الجماهيري والثقافي بالجماهيري في ابو سنان زهاد نصرة تعمل منذ 11 عاما بهذا المجال الداعم في المركز الجماهيري في ابو سنان، وتركز ضمن نشاطها الكثير من العمل النسائي عبر النوادي النسائية، تركز مشروع مسارات في الداخل وهو مشروع مميز يعنى بمعرفة البلاد . وتعمل على مشاريع ثقافية كثيرة تهدف لجمع جميع شرائح المجتمع الابوسناني بكل اطيافهم، وتؤمن ان المجتمع ناجح بقصص نجاحه بالخامات التي يملكها . وقالت لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما: "المجتمع في أبو سنان مليء بالخامات وهو الذي يبادر لجعل تلك الخامات تبرز في منصات كثيرة ، لقد انطلقنا قبل عامين بمشروع ضيف من بلدي وهو المشروع الذي يبرز قصص النجاح والمشاركة بهذا المشروع واسعة، لان المشاركين في المشروع يهوون النحاح، كل مرأة لديها القدرة على التغيير، ولا ينقصها الا ان تقوم بضغط على تلك القدرة والانطلاق ".

"
الإنسان قادر على إحداث تغييرات عديدة على مستوى شخصيته "
وتابعت: "مما لا شك فيه أن الإنسان قادر على إحداث تغييرات عديدة على مستوى شخصيته، طريقة تعامله مع الآخرين، ونظرته للحياة بصفة عامة، إلا أن هذا الأخير يعقتد أن الأمر مستحيل وأنه – على حد قوله – قدر محتوم، وقد خلق على هذه الشاكلة ومحاولته للتغيير مجرد ضرب من ضروب الخيال " .
وتابعت بالقول :" يجب أن يكون إحساسك إيجابيًا مهما كانت الظروف، ومهما كانت التحديات، ومهما كان المؤثر الخارجي، بالرغم من محاولات الانسان أن يتغير، فهو دائمًا يجد نفسه مكبل الأيدي فيعود لنقطة الانطلاقة عوضًا عن أن يستمر، يواجهه روتين الحياة ويستسلم عند أول تحد، ولكن هل سبق لأحد منا أن وجه لنفسه سؤالًا عن  السبب وراء فشله في كل مرة أراد أن يحاول، وقرر فعل ذلك؟ بالفعل لا.. التغيير مهمة ليست بصعبة، وإنما تحتاج صبرًا وإرادة قوية".


زهاد نصرة - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما