logo

إيفنبول يحقق لقبه الأول بسباقات الدراجات الكبرى في إسبانيا

تقرير رويترز
11-09-2022 17:34:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:03

(تقرير رويترز) - أحرز البلجيكي ريمكو إيفنبول لقب سباق إسبانيا للدراجات اليوم الأحد ليحقق لقبه الأول في السباقات الكبرى، إذ أنهى المرحلة الأخيرة من


البلجيكي ريمكو إيفنبول يحتفل بفوزه بسباق إسبانيا للدراجات اليوم الأحد - (Photo by OSCAR DEL POZO/AFP via Getty Images)

  لاس روزاس إلى مدريد، والتي فاز بها خوان سيباستيان مولانو، بشكل رائع.
وكان المتسابق البالغ عمره 22 عاما ضمن اللقب بعد صموده أمام محاولات إنريك ماس في المرحلة قبل الأخيرة يوم السبت، وعبر خط النهاية في العاصمة الإسبانية واحتفل مع زملائه في فريق كويك-ستب ألفا فينيل.
وأصبح إيفنبول أول بلجيكي يفوز بسباق كبير منذ أن حصد يوهان دي موينك لقب سباق إيطاليا في 1978، كما أنه أصغر فائز بسباق إسبانيا منذ أنجيلينو سولير في 1961.
واكتفى ماس متسابق موفيستار بالمركز الثاني، بفارق أكثر من دقيقتين عن إيفنبول، للمرة الثالثة منذ 2018 فيما جاء خوان أيوسو متسابق فريق الإمارات ثالثا في الترتيب العام.
وحسم مادس بيدرسن متسابق تريك-سيجافريدو القميص الأخضر لمتصدر ترتيب النقاط وجاء ريتشارد كاراباز متسابق إنيوس-جريناديرز على عرش تصنيف المراحل الجبلية.
وقال إيفنبول "بدأت أستوعب الأمر الآن، لقد بات رسميا. كانت المشاعر متأججة بالأمس. اقتربنا بشدة، ولكن كان علينا أن ننهي السباق بأمان وبصورة جيدة".
وأضاف "لم يكن لدي وقت طويل لأفكر في مدريد لأن المسار هناك يتطلب مهارة فنية. كان التوتر يزيد مع كل لفة. أنا سعيد بأننا خرجنا دون خسائر هنا. صنعنا التاريخ للفريق ولبلدي ولنفسي".
وفاز مولانو بالمرحلة بعد نهاية مثيرة، متفوقا على بيدرسن وزميله في فريق الإمارات، باسكال أكرمان.
وقال الكولومبي مولانو "الحقيقة أنني لم أستوعب الأمر بعد. انطلقت قبل 300 متر على خط النهاية، كما اعتدت أن أفعل... نظرت إلى يساري ورأيت بيدرسن قادما، ولم أفكر مطلقا في إيقافه".
لكن الفائز الأكبر هو إيفنبول، الذي لم يتخل عن صدارة الترتيب منذ اعتلاها في المرحلة السادسة وبدا الأقرب لحصد اللقب بعد انسحاب حامل اللقب بريموش روجليتش قبل المرحلة 17.
ولم يتمكن منافسه الوحيد ماس من تقليص الفارق خلف إيفنبول رغم محاولتين للهجوم عليه في المراحل الجبلية الأخيرة.
وانسحب إيفنبول من سباق إيطاليا 2021 بعدما تعرض لحادث في المرحلة 17 وأخفق في تحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو، لكنه عاد بقوة هذا العام بعدما فاز بسباق سان سيباستيان قبل أن يفوز بمرحلتين في سباق إسبانيا.