logo

تيافوي يتعهد بالعودة والفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد هزيمته أمام ألكاراز

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2022 10:27:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:09:45

تعهد لاعب التنس الأمريكي فرانسيس تيافوي بالعودة والفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) "في يوم ما"، وذلك بعد هزيمته أمام


لاعب التنس الأمريكي فرانسيس تيافوي - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

 الإسباني كارلوس ألكاراز في مباراة استمرت لخمس مجموعات صباح السبت بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي.
وفاز تيافوي بالمجموعتين الأولى والرابعة بالمباراة لكن ألكاراز /19 عاما/ نجح في حسم المواجهة لصالحه بنتيجة 6 / 7 (6 / 8) و6 / 3 و6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 ليتأهل إلى النهائي، ويصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بأول لقب في سجل مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والصعود إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.
وبدا تيافوي متأثرا للغاية بعد الهزيمة بينما أبدت الجماهير تقديرا كبيرا للجهد الذي بذله.
وقال تيافوي في تصريحاته على أرض الملعب :"قدمت كل ما لدي. أداء كارلوس (ألكاراز) كان رائعا ."
وأضاف تيافوي :"قدمت كل ما بوسعي في الاسبوعين الماضيين. وجئت إلى هنا بهدف التتويج بلقب أمريكا المفتوحة، لكنني أشعر بأنني خذلتكم."
وقدم تيافوي /24 عاما/ انطلاقة مذهلة في البطولة وتغلب على لاعبين يتفوقون عليه في التصنيف، وهم الأرجنتيني دييجو شوارتزمان والإسباني رافاييل نادال والروسي أندريه روبليف، في طريقه نحو الدور قبل النهائي.
وقال تيافوي إن هذه الهزيمة :"مؤلمة حقًا . أدى كارلوس بشكل جيد للغاية، وسيفوز بالعديد من الألقاب في جراند سلام.. أنت لاعب رائع وشخص رائع."|
وأضاف في كلمته الموجهة لألكاراز :"أنا سعيد بالتواجد في الملعب على هذا المستوى معك."
وأضاف في كلمته للجماهير :"سأعود وأتوج هنا في يوم ما. أعتذر لكم."
وسيلتقي ألكاراز مع النجم النرويجي كاسبر رود في النهائي غدا الأحد، حيث تأهل رود بالفوز على الروسي كارين خاشانوف في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي والتي حسمت في أربع مجموعات.