logo

رام وسالسبري يحتفظان بلقب زوجي الرجال بأمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
09-09-2022 20:03:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:52

نيويورك (تقرير رويترز) - تغلب الأمريكي راجيف رام وشريكه البريطاني جو سالسبري على ويسلي كولهوف ونيل سكوبسكي 7-6 و7-5 يوم الجمعة ليصبحا


الأمريكي راجيف رام وشريكه البريطاني جو سالسبري يحتفلان بالفوز في منافسات زوجي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

 ثاني ثنائي يدافع بنجاح عن لقب زوجي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الجمعة.
وحقق رام وسالسبري نجاحا كبيرا في ملاعب فلاشينج ميدوز، حيث خاضا منافسات أمريكا المفتوحة أربع مرات كثنائي.
ووصلا إلى قبل النهائي في 2020 قبل أن يحصدا اللقب لعامين متتالين، ليعادلا الانجاز الذي حققه الثنائي الأسترالي المؤلف من تود ودبريدج ومارك ودفورد أول لاعبين يحتفظان بلقب زوجي الرجال بأمريكا المفتوحة في العصر الحديث.
وقال سالسبري، الذي يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي الزوجي بعد الفوز، "إنه أمر جنوني للغاية. لا أصدق أننا نقف هنا من جديد".
وأضاف "اللعب في هذا الاستاد الرائع وأن نحظى بقطعة من التاريخ والفوز أمر له خصوصية شديدة للغاية، وكذلك الفوز باللقب مرتين على التوالي أمر مذهل".
وكما كان متوقعا، كانت المباراة بين الثنائي المصنف الأول في البطولة، رام وسالسبري، والمصنف الثاني المؤلف من الهولندي كولهوف والبريطاني سكوبسكي متقاربة من البداية للنهاية.
وشهدت المجموعة الأولى فرصة كسر واحدة أهدرها رام وسالسبري لتتجه المجموعة إلى شوط كسر التعادل. وهذه المرة الأولى التي تحتكم فيها المجموعة الافتتاحية لنهائي زوجي الرجال إلى شوط حاسم منذ 2010.
وفاز رام وزميله بست نقاط متتالية ليقلبا تأخرهما 4-1 بشوط كسر التعادل ويحسما المجموعة الأولى.
وحقق كولهوف وسكوبسكي، الذين شكلا ثنائيا هذا العام، أول كسر في المباراة ليتقدما 2-1 في المجموعة الثانية، لكن رام وسالسبري عادا في النتيجة مباشرة.
وبدا أن المجموعة ستحتكم إلى شوط فاصل، لكن رام وسالسبري كسرا إرسال منافسيهما من جديد ليحسما الفوز في أول فرصة سنحت لهما.
وقال رام "جئت إلى هذا الاستاد في عامه الأول. شاهدت (بيت) سامبراس يفوز بهذه البطولة، شاهدت آندي روديك يفوز بهذه البطولة وفينوس وسيرينا".
وأضاف "أن أكون جزءا بسيطا من هذا كأمريكي، لا تسعفني الكلمات".
وفاز سامبراس بلقب الفردي خمس مرات، ورفع روديك اللقب مرة واحدة. وحققت فينوس وسيرينا ويليامز لقب الزوجي مرتين والفردي عدة مرات.