logo

توقف المحادثات بين بورشه ورد بول حول دخول فورمولا 1

تقرير رويترز
09-09-2022 10:43:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:14

برلين (تقرير رويترز) - قالت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات اليوم الجمعة إن المحادثات بينها وبين فريق رد بول حول إمكانية المشاركة في بطولة


(Photo by THOMAS KIENZLE/AFP via Getty Images)

 العالم لسباقات فورمولا 1 توقفت.
وأضافت الشركة الألمانية التابعة لمجموعة فولكسفاجن في بيان "توصلت الشركتان بصورة مشتركة إلى نتيجة مفادها أنه لا يمكن الاستمرار في هذه المحادثات".
وجاء في البيان أيضا "ومع اقتراب تطبيق تغييرات في لوائح البطولة تبقى هذه الفئة (من السباقات) اتجاها جذابا بالنسبة لبورشه التي ستستمر في المتابعة".
وبداية من 2026 ستشهد فورمولا 1 تغييرات في القواعد تشمل المحركات والوقود.
وكان الرئيس السابق لمجموعة فولكسفاجن هربرت ديس قال في مايو أيار الماضي إن بورشه وأودي ستشاركان في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تهيمن عليها المنافسة مرسيدس بنز حتى الآن.
وتحدثت وسائل إعلام عن وجود خلافات في المحادثات بين رد بول وبورشه حول الدور الذي تطالب به بورشه في الشراكة مع رد بول وموقف الأخير من ذلك.
وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول الأسبوع الماضي إن أي شراكة محتملة مع بورشه يجب أن تتم حسب شروط فريقه المنافس في فورمولا 1.
وقالت أودي المملوكة لفولكسفاجن في أغسطس آب الماضي إنها ستصنع محركا في ألمانيا لدخول فورمولا 1 بداية من 2026 بالتعاون مع أحد الفرق الحالية في البطولة والذي يحتمل أن يكون ساوبر بينما انتظرت الرياضة تحرك بورشه في هذا الاتجاه أيضا.