logo

‘ اتصلولي ابنك انطخ بالغلط ‘ | والد القتيل من دبورية : ‘ قلي يابا بدي اشتري شاورما ورجعلي مقتول ‘

من بيداء أبو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-09-2022 06:49:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

قال حلمي قاسم يوسف من دبورية، والد الشاب يوسف يوسف الذي لقي مصرعه، رميا بالنار، الليلة الماضية " انه لا يصدق انه فقد فلذة كبده ".

وقال الاب الثاكل حلمي يوسف، في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" أمس كنت أنا ويوسف في العمل، وعدنا الى البيت عند الساعة الرابعة، ويوسف يعمل على " ماكينة حفارة "، وقام باعمال تنظيف في محيط المنزل، ثم قام بغسل "الحفارة"، وقال لي انه يريد الذهاب الى البلد لشراء الشاورما، مع اثنين من أصحابه... بعد ذلك دخل الى بيت فيه محددة، وهناك أصروا عليه الدخول لشرب القهوة، وبعد 3 دقائق من ذلك، غادر وهنالك حدث ما حدث .. اتصلوا علي وقالوا لي " ابنك انطخ بالغلط " وذهبت على الفور و ( وشوفت الشوفة اللي الله لا يذوقها لاحد ) ".

" القتل وصل الى بيتي "
وتابع حلمي يوسف :" كنا نقرأ عما يحدث واليوم وصل الأمر الى بيتي .. كل أهل دبورية يعرفونه – ويوسف لم يتعلم اذ بدأ بالعمل معي من صغره – لو انني اعرف اني لي غريما لعرفت انه اتى وأخذ احد أولادي، لكن قسما بالله لا لي ولا له أي غريم ".
وقال حلمي يوسف :" الدولة تعرف من ينفذ الجرائم ولا تعتقل أحدا ... وزير الشرطة ليس لديه صلاحيات للعمل لانه لن يخوض الانتخابات القادمة... نواب المشتركة والموحدة يعقدون اجتماعات منذ الصباح حتى المساء من أجل أمور تافهة ، واعداد القتلى تزداد ".

" دبورية خسرت يوسف المحبوب والخدوم "
وقالت سناء يوسف، عمة المرحوم يوسف يوسف لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " كنا بامان الله، واتصلوا بنا ان يوسف ابن حلمي كان في محل في البلد وأصيب باطلاق نار وحالته صعبة ونقوله لمستشفى العفولة ... يوسف يعمل مع أبيه واعمامه والكل يحبه ".
وتابعت سناء يوسف:" وصلنا الى وضع مزر ... أنا أخشى على أولادي وهم من جيل يوسف وأكبر، وكلما سمعت صوت اطلاق نار تصيبني قشعريرة ... لا امان، دائما هنالك اطلاق نار ومن يذهب ضحيته شباب وابرياء لا علاقة لهم ... ماذا يعني اطلاق نار بالخطأ ... أين ديننا وعقيدتنا والاحترام ؟ ألا يخاف القاتل على نفسه وعلى اقاربه وعلى امه ؟ خسرنا يوسف ، كل البلد خسرت يوسف المحترم المحبوب والخدوم لكل اهل البلد ". 

" يكفي ان نكون الساحة الخلفية لهذه الدولة "
من ناحيته قال زهير يوسف رئيس مجلس دبورية لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" للأسف دبورية دخلت الى دائرة القتلى .. شاب في مقتبل العمر، خلوق وكل دبورية تعرفه انه ليس شريكا باعمال عنف.. قتل باطلاق نار على بيت، بينما مر من المكان .. الرصاصة قتلت يوسف على الفور ... هذه الجائحة التي تصيب المجتمع العربي خرجت عن السيطرة. كل يوم نسأل من القتيل القادم ! ".
وتابع زهير يوسف :" على دولة إسرائيل إيجاد الحلول، وان توفر الميزانيات لمكافحة العنف، وعقاب المجرمين وزيادة عمل الشرطة ... يكفي ان نكون الساحة الخلفية لهذه الدولة ".


المرحوم الشاب يوسف حلمي قاسم يوسف


حلمي قاسم يوسف - والد الشاب يوسف يوسف


تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما