logo

تيافو يحافظ على الآمال الأمريكية ببلوغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
07-09-2022 20:39:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:26

نيويورك (تقرير رويترز) - ارتقى فرنسيس تيافو لمستوى التوقعات وحافظ على الآمال الأمريكية عندما بلغ الدور قبل النهائي لبطولة كبرى لأول مرة في

 
الأمريكي فرنسيس تيافو خلال مباراته أمام الروسي أندريه روبليف ببطولة أمريكا المفتوحة يوم الأربعاء - (Photo by Frey/TPN/Getty Images)

مسيرته بتغلبه على الروسي أندريه روبليف بنتيجة 7-6 و7-6 و6-4 في أمريكا المفتوحة يوم الأربعاء.
وغاب لقب فردي الرجال عن أمريكا منذ فوز آندي روديك في 2003، وكان الضغط على اللاعب البالغ عمره 24 عاما للبناء على انتصاره المذهل على رافائيل نادال المصنف الثاني في الدور الرابع.
وسدد تيافو 18 ضربة إرسال ساحقة بالإضافة إلى 46 ضربة ناجحة، وأثار حماس الجماهير بعد خروج سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الكبرى من الدور الثالث فيما يبدو أنها مشاركتها الأخيرة.
وقال تيافو "هذا مذهل، هذا جنوني. أمامنا مباراتان".
وكافح روبليف في أول مجموعتين لكن تيافو حسم الشوط الفاصل في المجموعة الثانية بشكل مذهل بدون خسارة أي نقطة، وصرخ اللاعب الروسي غاضبا وحطم مضربه بعد ضربة إرسال ساحقة من اللاعب الأمريكي.
وقام اللاعب الروسي بعض الكرة ووضع وجهه في منشفة بعد تفوق تيافو في سلسلة من تبادل الضربات شهدت 16 ضربة ليحصل على فرصة كسر الإرسال الوحيدة في المباراة في الشوط السابع من المجموعة الثالثة.
وحسم تيافو تأهله بضربة إرسال ساحقة ليسعد الجماهير باستاد آرثر آش.