logo

سبالينكا تتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة للمرة الثانية تواليا

تقرير رويترز
07-09-2022 18:15:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:30

نيويورك (تقرير رويترز) - تفوقت أرينا سبالينكا المتألقة على التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-1 و7-6 لتتأهل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس


أرينا سبالينكا تحتفل بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء - (Photo by Diego Souto/Quality Sport Images/Getty Images,)

  للمرة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء.
وهيمنت لاعبة روسيا البيضاء على اللقاء الذي لم تخسر فيه أيا من أشواط إرسالها بعدما خسرت أمام بليسكوفا في قبل نهائي ويمبلدون ومونتريال العام الماضي.
وقالت سبالينكا في مقابلة على جانب الملعب "اليوم كنت أتوقع أن يكون المستوى كبيرا. حاولت أن أحافظ على حظوظي لأطول وقت ممكن".
ولم تكن بليسكوفا، التي وصلت نهائي أمريكا المفتوحة في 2016، موفقة في المباراة الأولى إذ ارتكبت 15 خطأ سهلا وخمسة أخطاء مزدوجة في 28 دقيقة فقط.
ولكن مستوى اللاعبة التشيكية تحسن بصورة كبيرة في المجموعة الثانية، حيث دافعت عن فرصة الكسر الوحيدة التي تعرضت لها في الشوط الثامن.
وحافظت سبالينكا على هدوئها في شوط كسر التعادل ورفعت ذراعيها عاليا بعدما حسمت المباراة بضربة فوز أمامية في الفرصة الثانية التي سنحت لها.
وقالت "حاليا لا أنشغل بتسديد ضربات إرسال ساحقة، وإنما استغلال الإرسال في تحقيق أهداف كبرى".
وأضافت "أنا مستعدة لنزال آخر، وأعتقد أن علي أن أركز على نفسي".
وفي الدور المقبل ستواجه سبالينكا إما المصنفة الأولى عالميا، البولندية إيجا شيانتيك أو جيسيكا بيجولا، الأمريكية الوحيدة المتبقية في منافسات فردي السيدات.