logo

أوران يفوز بالمرحلة 17 بسباق إسبانيا وإيفانبول يقترب من اللقب

تقرير رويترز
07-09-2022 17:15:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:46

(تقرير رويترز) - تغلب ريجوبرتو أوران على كونتان باشير وخيسوس إيرادا في نهاية مثيرة ليفوز بالمرحلة 17 بسباق إسبانيا للدراجات اليوم الأربعاء بينما حافظ

 
ريجوبرتو أوران بالمرحلة 17 بسباق إسبانيا للدراجات اليوم الأربعاء - (Photo by DAVID PINTENS/BELGA MAG/AFP via Getty Images)

 ريمكو إيفانبول على صدارة الترتيب العام واقترب من حسم أول لقب كبير له.
وبدا أن إيرادا سيفوز بالمرحلة قبل كيلومتر واحد من النهاية قبل أن يلحق به أوران في آخر 200 متر ليحقق انتصاره الأول في مراحل سباق كبير منذ 2017.
وتفوق المتسابق الكولومبي الآن في مرحلة في كل السباقات الثلاثة الكبرى في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.
وقال أوران عقب احتلال القمة في المرحلة الممتدة 162.3 كيلومتر من أراسينا إلى موناستيريو دي تينتوديا "من الجميل الفوز في سباق إسبانيا، كنت اتطلع إلى ذلك لسنوات عديدة لأنني فزت بالفعل في (مراحل) فرنسا وإيطاليا".
وأضاف "واجهت متسابقين يتمتعون بسرعة شديدة وكان يجب أن أدخر بعض الطاقة، مع تبقي 300 متر كان يجب أن أضغط، إما الآن أو لا للأبد، هذا الانتصار يظهر ضرورة التمسك بالإيمان والقتال دائما".
وفي صراع اللقب بدا أن إيفانبول لن يتنازل عن القميص الأحمر لمتصدر السباق رغم الضغط المتأخر من إنريك ماس إذ استغل المتصدر البلجيكي غياب منافسه الرئيسي بريموش روجليتش صاحب المركز الثاني.
وانسحب روجليتش، الطامح للتتويج للمرة الرابعة على التوالي في إسبانيا، من السباق بعد حادث خطير بالمرحلة 16.
وقال إيفانبول متسابق كويك-ستيب ألفا فينيل الذي يتقدم على منافسه ماس من فريق موفيستار بأكثر من دقيقتين بالترتيب العام "كانت منافسة شاقة جدا وليست سهلة على الإطلاق.
"يمكن توقع الهجمات دائما من الجميع، الانحدارات كانت شديدة في آخر خمسة كيلومترات".
وتستمر المنافسات الجبلية الخميس لمسافة 192 كيلومتر من تروخيو إلى ألتو دي بيورنال.