logo

الاجرام كابوس يقض مضاجع المواطنين في المجتمع العربي : ‘ نعيش في فيلم رعب لا ينتهي ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-09-2022 09:19:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

أعرب اهال من الجليل عن قلقهم ازاء ارتفاع وتيرة العنف والاجرام في المجتمع العربي الذي سجل قرابة الـ 75 حالة قتل منذ بداية العام الجاري، كانت اخرها جريمة القتل

المزدوجة في مدينة اللد ، التي راح ضحيتها أم وابنتها ، الامر الذي جعل الكثير من مجتمعنا يشعر بالخوف وفقدان الثقة بالمسؤولين عن حمايتهم.

" الاجرام افقدنا الثقة بالمسؤولين "
مروان حجازي اعرب عن استيائه من الوضع الذي آل اليه المجتمع العربي ، وقال :" لا يعقل ان تقبل المؤسسات والمسؤولون بهذا الوضع ، فالاجرام افقدنا الثقة بالمسؤولين وبكل من هو مسؤول عن حمايتنا وللاسف الشديد اعضاء الكنيست فقط للكراسي ".

" يجب ان نرى حزبا عربيا في الائتلاف الحكومي يقوم بمحاربة الاجرام "
من جانيه ، ذكر احمد حجازي ان " هناك انفلاتا كبيرا في آفة العنف والاجرام "، وقال :" ان ما وصلنا اليه اليوم هو بمثابة انفلات ، ولا اريد التحدث عن السياسة لكن بعد الانتخابات يجب ان نرى حزبا عربيا في الائتلاف الحكومي يقوم بمحاربة الاجرام بكل انواعه " .

" لو كان هؤلاء المجرمين يعرفون الاخلاق لما دخلنا لهذه الدوامة "
أما عادل القرني من كابول فقد اشار الى ان هناك بعدا عن الدين والاخلاق " ، وقال :" الوضعية التي نعاني منها هي بمثابة انزياح عن الاخلاق ، ولو كان هؤلاء المجرمين يعرفون الاخلاق لما دخلنا لهذه الدوامة ".

" يوميا نرى القتل والعنف "
من جانبه ، وجه احمد عيسى اللوم للشرطة ، وحمّلها هي والمجتمع مسؤولية تربية الأبناء ، وقال :" نحن نعيش في فيلم مرعب ، يوميا نرى القتل والعنف . يجب محاربة هذا الاجرام . وفي المقابل يجب ان ينطلق مجتمعنا بارشاد شبابه للابتعاد عن هذه الآفة " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما