logo

تومليانوفيتش لا تزال تشعر بالإحباط بعد تجريد ويمبلدون من نقاط التصنيف

تقرير رويترز
07-09-2022 12:45:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:13

نيويورك (تقرير رويترز) - ستطرق أيلا تومليانوفيتش باب أفضل 30 لاعبة في التصنيف العالمي لتنس السيدات بعد بلوغها دور الثمانية في بطولة من الأربع

 
الاسترالية أيلا تومليانوفيتش خلال مباراة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم أمس الثلاثاء - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

 الكبرى للمرة الثانية تواليا هذا العام لكن اللاعبة الأسترالية لا تزال تشعر بالإحباط بعد تجريد ويمبلدون من نقاط التصنيف والذي حرمها من التقدم لمركز أفضل.
ومن المقرر أن تتقدم تومليانوفيتش، التي خسرت أمام التونسية أُنس جابر في دور الثمانية في أمريكا المفتوحة يوم الثلاثاء، إلى المركز 34 من المركز 46 حاليا عندما يتم تحديث التصنيف يوم الاثنين المقبل بسبب مشوارها الرائع في نيويورك.
وجرد اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات ويمبلدون من نقاط التصنيف بعد أن قرر منظمو البطولة حظر مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء في أعقاب غزو أوكرانيا الذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".
وقالت اللاعبة البالغة من العمر 29 عاما للصحفيين "استفدت من بلوغي دور الثمانية في أمريكا المفتوحة بينما خسرت نقاط التصنيف في ويمبلدون.
"لذلك أشعر بإحباط شديد الآن حيث ما زلت أقاتل لأكون بين أفضل 30 لاعبة في التصنيف".
وتغلبت تومليانوفيتش على الأمريكية سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا كبيرا في الدور الثالث في طريقها لبلوغ دور الثمانية لأول مرة في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب صلبة في فلاشينج ميدوز.