logo

ألكاراز يتفوق على شيليتش ويتأهل لمواجهة سينر في أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
06-09-2022 05:44:49 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:23

نيويورك (تقرير رويترز) - فاز الإسباني كارلوس ألكاراز على مارين شيليتش بطل 2014 بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 و4-6 و6-3 في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مساء


الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على الكرواتي مارين شيليتش في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في نيويورك يوم الاثنين - (Photo by Sarah Stier/Getty Images)

يوم الاثنين ليتأهل لمواجهة يانيك سينر في دور الثمانية.
وبعد صراع دام ثلاث ساعات و53 دقيقة في ملعب آرثر آش، وبعد إغلاق السقف بسبب الأمطار، احتفل ألكاراز البالغ عمره 19 عاما بحسم المباراة من أول فرصة وجثا على ركبتيه بعد ضربة شيليتش في الشبكة.
وحظي اللاعبان بتحية كبيرة من عدد كبير من المشجعين الموجودين في الملعب بعدما استمرت المباراة حتى الساعة 2:23 صباحا بالتوقيت المحلي، وكانت على بُعد دقائق قليلة من أكثر نهاية متأخرة لمباراة في هذه المسابقة في نيويورك.
وبدا أن شيليتش (33 عاما) استعاد الزخم عندما كسر إرسال ألكاراز قرب نهاية المجموعة الرابعة ليدرك التعادل 2-2 ثم بدأ المجموعة الأخيرة بكسر إرسال منافسه الشاب.
لكن ألكاراز، الذي نال تحية المشجعين في أكثر من تبادل طويل للكرة، استعاد تماسكه وكسر إرسال شيليتش مرتين متتاليتين ليضع نفسه على طريق الفوز الثالث على منافسه الكرواتي هذا العام.
وقال ألكاراز ردا على سؤال حول كيفية تحقيق الفوز "بكل أمانة لا أعرف. كان الأمر صعبا جدا في بداية المجموعة الخامسة بعد كسر إرسالي".
وأضاف "مارين كان يلعب بشكل لا يصدق، لكني أثق في نفسي طوال الوقت. بكل تأكيد كان الدعم في آرثر آش مذهلا. بدونكم يا رفاق لم يكن بوسعي الفوز بالمباراة الليلة لذا شكرا جدا على دعمكم".
ويعني فوز ألكاراز على الكرواتي المصنف 15 أن نسخة هذه البطولة ستشهد بطلا جديدا يوم الأحد المقبل، وسيستمر اللاعب الإسباني في صراعه ليكون أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي عند إعلان القائمة الجديدة بعد المباراة النهائية.
وسيلعب المصنف الثالث مع المصنف 11 الإيطالي سينر البالغ عمره 21 عاما في محاولة لبلوغ قبل نهائي بطولة كبرى لأول مرة.
وخرج سينر بانتصار بعد ماراثون طويل حيث تفوق 6-1 و5-7 و6-2 و4-6 و6-3 على إليا إيفاشكا بعد ثلاث ساعات و47 دقيقة من اللعب.