logo

روبليف يهزم نوري ويبلغ دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
05-09-2022 16:54:03 اخر تحديث: 18-10-2022 07:55:40

نيويورك (تقرير رويترز) - لم يؤثر الطقس الممطر على الأداء الرائع للروسي أندريه روبليف ليتخطى البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4 و6-4 اليوم الاثنين ويبلغ


روبليف خلال مباراته أمام نوري ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين - (Photo by Al Bello/Getty Images)

 دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة.
وسدد المصنف التاسع أكثر من 11 ارسالا ساحقا وارتكب أقل من نصف الأخطاء السهلة التي ارتكبها منافسه في مباراة سريعة بالتأكيد بعد أن تحمل روبليف مواجهتين من خمس مجموعات لكل منهما في الأدوار السابقة.
ومع تقدم روبليف البالغ من العمر 24 عاما بكسر للإرسال في المجموعة الثانية، تسببت الأمطار في توقف طويل للعب حيث تم اغلاق سقف ملعب لويس أرمسترونج القابل للطي ببطء وقام العمال بتنظيف الملعب قبل بداية الشوط الثامن.
ولم يتأثر روبليف، الذي بلغ دور الثمانية في رولان جاروس، بالتوقف وخسر نقطتين فقط من نقاط إرساله الأولى في المجموعة الثالثة ونال كسرا حاسما للإرسال أمام المصنف السابع في الشوط التاسع بضربة خلفية ناجحة رائعة.
وفي ظل سعيه للقبه الأول على صعيد البطولات الأربع الكبرى، رسم أداء روبليف الأخير في الملاعب الصلبة صورة غير متسقة لطموحاته، حيث خسر في المباراة الأولى له في مونتريال أمام البريطاني دان إيفانز وخسر في الدور الثالث لبطولة سينسناتي.
لكنه بدا وكأنه يتحكم بشكل كامل في مباراته يوم الاثنين على ملاعب فلاشينج ميدوز الشهيرة في نيويورك، وسينتظر الآن مواجهة الأمريكي فرانسيس تيافو أو الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني في الدور المقبل.
وقال روبليف في مقابلة على جانب الملعب "لعبت مباراة جيدة.
"هذه بطولة أمريكا المفتوحة، هذه بطولة كبرى، الجميع متوتر، الجميع في حالة شد عصبي".