logo

كيريوس:‭ ‬نظرة جديدة للتنس والحياة قادتني للنجاح في الملعب

تقرير رويترز
05-09-2022 11:30:24 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:15

نيويورك (تقرير رويترز) - قال نيك كيريوس إن رغبته في جعل المقربين منه يفخرون به وتغيير نظرة الجمهور له كانت القوة الدافعة وراء تحسن أدائه بعد فوزه

 
لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس بعد فوزه في الدور الرابع على المصنف الأول عالميا دانييل ميدفيديف في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأحد - (Photo by Sarah Stier/Getty Images)

في الدور الرابع على المصنف الأول عالميا دانييل ميدفيديف في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأحد.
وتحدث اللاعب الأسترالي المثير للجدل بصراحة لفترة طويلة عن معاناته من مشاكل ذهنية ونفسية وقال إنه فخور بالعودة إلى طبيعته بعد أن كان في "منطقة بعيدة مخيفة" في السنوات الأخيرة.
وقال للصحفيين "عانيت بالفعل من مشاكل نفسية وذهنية. كنت أنانيا للغاية.
"في بعض الأحيان كنت أشعر أني شخص سيء ولم أكن أرغب في اللعب. كنت أنظر إلى المقربين مني وأقول في نفسي كم خذلتهم. لم أعد أرغب في القيام بذلك بعد الآن".
وقال اللاعب الموهوب البالغ من العمر 27 عاما إنه قرر أن يضع كل تركيزه على الظهور في أفضل حالة بدنيا وهو ما كان واضحا تماما أمام ميدفيديف ليتخطى عقبة اللاعب الروسي في ليلة حارة ورطبة في ملعب آرثر آش ليبلغ دور الثمانية في البطولة لأول مرة.
وفاز وصيف بطل ويمبلدون في 26 من آخر 31 مباراة خاضها وقال إن كل هذا النجاح قد منحه الحافز للتدريب بشكل أقوى.
وقال "أعتقد أن الناس تشعر بالفخر تجاهي الآن.
"لم تعد هناك الكثير من الأمور السلبية التي تقال عني الآن. أردت فقط أن أنهي هذا الجدل ... كنت أشعر بالاكتئاب الشديد طوال الوقت وأشعر بالأسف على نفسي. أردت فقط تغيير ذلك".
ورغم الأجواء المفعمة بالمشاعر خلال المؤتمر الصحفي لم يستطع كيريوس التخلي عن التصريحات المثيرة حيث قال للصحفيين إنه قد يبتعد ببساطة عن الرياضة إذا حصل على لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بالفوز بأمريكا المفتوحة.
وقال "يجب أن نواصل العمل والاجتهاد والتحلي بالإيجابية".
وأضاف مبتسما "سنعود إلى ديارنا الأسبوع المقبل. أمامي ثلاث مباريات محتملة وبعدها قد لا نلعب التنس مرة أخرى".