logo

جوف تهزم تشانغ وتبلغ دور الثمانية في أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
05-09-2022 05:09:52 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:48

نيويورك (تقرير رويترز) - استغلت الأمريكية الصاعدة كوكو جوف سرعتها الفائقة في الخروج من مأزق بالمجموعة الثانية لتفوز 7-5 و7-5 على الصينية تشانغ شواي


الأمريكية كوكو جوف تحتفل ببلوغها دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بتغلبها على الصينية تشانغ شواي يوم الأحد - (Photo by Frey/TPN/Getty Images)

  وتبلغ دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة يوم الأحد.
وبعد خروج سيرينا وليامز يوم الجمعة في نهاية على الأرجح لمسيرتها الأسطورية أراد الجمهور الأمريكي رؤية لاعبة تحل محلها، ووضع كثيرون آمالهم على عاتق جوف صاحبة ضربات الإرسال القوية.|
وقالت جوف في مقابلة بالملعب "الشعور جنوني، هتف استاد آرثر آش باسمي، حاولت ألا ابتسم على مقعدي بعد التبديل الأخير، أردت الحفاظ على ثباتي لكن بداخلي كنت مبتسمة.
"لا أصدق أن الجمهور هتف باسمي، إنه جنون".
وكان الصراع بين جوف (18 عاما) أصغر لاعبة متبقية بالقرعة وتشانغ (33 عاما) الأكبر سنا، وأظهرت اللاعبة الصينية شراسة أكبر وكسرت الإرسال لتتقدم 2-صفر في المجموعة الأولى.
لكن جوف المصنفة 12 كافحت وسددت ضربتين خلفيتين ناجحتين لتحسم المجموعة الأولى وسط تشجيع حماسي بالمدرجات.
وتقدمت تشانغ 5-3 في المجموعة الثانية حين كسرت إرسال جوف بضربة خلفية ناجحة.
لكن جوف حافظت على ثباتها وتقدمت 6-5 وحسمت الانتصار بعد نحو ساعتين حين استغلت سرعتها في الانتقال من جانب إلى آخر واستفادت من خطأ لتشانغ.
وبسبب صخب الجماهير غطت تشانغ أذنيها، وكان دوي الأصوات أقوى مع إغلاق سقف ملعب آرثر آش بسبب الأمطار.
وبهذا الانتصار أصبحت جوف أصغر لاعبة تتأهل لدور الثمانية في أمريكا المفتوحة منذ ميلاني أودين في 2009.
ويمكنها أن تتوقع عودة الجماهير لدعمها يوم الثلاثاء عند مواجهة الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 17 التي هزمت الأمريكية آليسون ريسك-أمريتراج 6-4 و6-1 في وقت سابق.