logo

مصادر فلسطينية: ‘شهيد برصاص الاحتلال في قباطية‘ - الجيش الإسرائيلي: ‘اعتقلنا 17 مطلوبا امنيا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-09-2022 04:18:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

قالت مصادر فلسطينية إن " الشاب طاهر محمد زكارنة ( 19 عاما) استشهد، صباح اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين".

واضافت المصادر ذاتها أن " الشاب زكارنة كان قد وصل الى المستشفى مصاب برصاصة اطلقت في الرأس وآخرى في القدم اليمنى وثالثة في الفخذ الأيسر، ادخل على اثرها الى غرفة العمليات لكن الجهود الطبية لم تنجح في انقاذ حياته نتيجة اصابته البليغة. وحاصرت تلك القوات منزلًا في بلدة قباطية وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه، وسط اشتباكات مسلحة".
وافادت المصادر الفلسطينية أن "  أنحاء متفرقة من الضفة الغربية شهدت، فجر وصباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين المسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها عدة مناطق بالضفة الغربية ".

الجيش الإسرائيلي: "اعتقلنا 17 مطلوبا امنيا"
من جانبه، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "إن الجيش، الشاباك وشرطة حرس الحدود، نفذوا  الليلة الماضية، نشاطًا عسكريًا في عدة مناطق في الضفة لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية".
واضاف البيان: "في مدينة جنين شنت قوات الأمن نشاطًا عسكريًا واعتقلت خمسة مطلوبين امنيين". ولفت بيان الجيش إلى وقوع مواجهات مع الفلسطينيين شملت القاء الحجارة والعبوات والزجاجات الحارقة نحو القوات، واشار إلى أنه "قد سُمع دوي اطلاق نار في المنطقة حيث أطلقت القوات النار نحو عدد من المشتبه فيهم ورصدت إصابتهم".
وافاد بيان الجيش ان القوات نفذت اعمال عسكرية في بلدة طوباس ، في مسعى منها للقبض على مطلوب ثالث شارك في عملية اطلاق النار في الأغوار امس الاحد. 
وتابع البيان: "في نشاطات عسكرية في البيرة والطيرة ورام الله اعتقلت القوات ثلاثة مطلوبين أمنيين. وفي مخيم بيت ايلما اعتقلت القوات مطلوبًا أمنيًا يشتبه في ضلوعه بأنشطة إرهابية. لقد اندلعت مواجهات عنيفة وتعرضت القوات الى اطلاق نار بحيث ردت مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات. وأما في قرية قبلان قرب نابلس اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن".
واضاف البيان: في مدينة الخليل اعتقلت القوات أربعة مطلوبين أمنيين يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية. كما عثرت القوات وصادرت أكثر من عشرة الف شيقل يشتبه في تخصيصها لتمويل أنشطة إرهابية بالاضافة الى وسائل قتالية وأجزاء من السلاح والذخيرة. إجمالي عدد المعتقلين الليلة الماضية: 17 مطلوبًا يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية وتم تحويلهم للتحقيق. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا". إلى هنا نص البيان.


تصوير الجيش الاسرائيلي