logo

منظمو سباق جائزة هولندا الكبرى متفائلون بالمستقبل

تقرير رويترز
04-09-2022 12:03:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:00:16

تساندفورت (هولندا) (تقرير رويترز) - يقول القائمون على تنظيم سباق جائزة هولندا الكبرى إنهم على ثقة بأن السباق سيستمر ضمن برنامج بطولة العالم

 
 سباق جائزة هولندا الكبرى اليوم الأحد -  (Photo by ANP via Getty Images)

 لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال السنوات المقبلة بعد أن تدفقت جماهير غفيرة ترتدي الملابس البرتقالية مبكرا إلى حلية تساندفورت لمتابعة السباق أملا في فوز بطلهم المحلي ماكس فرستابن بالسباق مرة أخرى.
وقال مروج السباق يان لامرش سائق فورمولا 1 السابق لرويترز "كثيرا ما تقول فورمولا 1 إن سباقنا هو مثال على كيفية تنظيم سباقات الجائزة الكبرى.
"هم راضون عنا ونحن سعداء بالسباق الذي يمكننا تنظيمه سويا. كل شيء جيد حتى الآن".
وأعادت الشعبية الجارفة لفرستابن (24 عاما) فورمولا 1 إلى حلبة تساندفورت العام الماضي بعد غياب السباق لمدة 36 عاما عن برنامج البطولة بسبب عدم توفر أموال لتطوير حلبة تساندفورت القريبة من أمستردام العاصمة.
لكن ظهور فرستابن أصغر فائز على مستوى سباقات فورمولا 1 وأول هولندي يحرز لقب البطولة ساعد في تأمين التمويل المطلوب لتجديد الحلبة بصورة كاملة.
وإلى جانب الاعتماد على شهرة وسحر فرستابن عملت الحلبة أيضا على التميز من خلال الحرص على إيصال الجمهور إلى القرية الساحلية الصغيرة التي توجد بها الحلبة عبر وسائل النقل العام أو الدراجات إضافة إلى خلق أجواء احتفالية في الحلبة من خلال حفلات موسيقية على هامش السباقات.
وقال لامرش "بالمقارنة مع حلبات أخرى.. نحن نقدم قيمة أكبر للبطولة على مستوى الديمومة والتحركات الذكية والترفيه".
وينتهي أول عقد ومدته ثلاثة أعوام للحلبة الهولندية مع البطولة بعد عام وهناك إمكانية للتمديد لعامين إضافيين ليستمر السباق في موسمي 2024 و2025.
ومع فوز فرستابن بالسباق العام الماضي وضمان انطلاقه من المركز الأول في السباق يوم الأحد يعتقد لامرش أن فرص استمرار السباق لما بعد العقد الحالي تبدو واعدة.
وأردف لامرش قائلا "المنطق يشير إلى أن السباق سيستمر".