logo

شيانتيك تروض ديفيز وتتقدم للدور الرابع ببطولة أمريكا للتنس

تقرير رويترز
04-09-2022 10:32:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:00:33

نيويورك (تقرير رويترز) - شقت المصنفة الأولى على العالم إيجا شيانتيك طريقها للخروج من معضلة المجموعة الثانية لتحقق الفوز 6-3 و6-4 على


البولندية إيجا شيانتيك - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 الأمريكية لورين ديفيز وتبلغ الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي.
وأطلقت بطلة فرنسا المفتوحة إرسالا لا يرد لتفوز بالمجموعة الأولى لكنها تراجعت 4-1 في المجموعة الثانية حين ارتقت ديفيز بمستواها.
وعلى الرغم من تراجعها في النتيجة، رفضت اللاعبة البولندية وبقوة خسارة أول مجموعة لها في البطولة، وفازت في تبادل متوتر للكرة استمر على مدار 16 ضربة لتدفع المجموعة نحو نقاط كسر الإرسال والنتيجة هي التعادل 4-4. واستطاعت شيانتيك استغلال نقطة من تلك النقاط بعد أن سددت ديفيز في الشباك لتفوز بالمباراة.
واعترفت المصنفة الأولى في البطولة بأنها لم تكن في أفضل حالاتها خلال المباراة التي أقيمت في وقت متأخر من ليل السبت واستمرت لساعتين على ملعب لويس أرمسترونج على الرغم من اكتساحها لاخر خمسة أشواط في المباراة.
وقالت شيانتيك في مقابلة على جانب الملعب "لم أتمكن من الوصول لإيقاعي اليوم.
"لقد لعبت (ديفيز) بشكل مختلف تماما عن أي لاعبة أخرى. لعبت بذكاء شديد.
"أحاول الاستمتاع بكل مباراة حتى عندما لا ألعب بشكل مثالي. أحاول فقط القتال وإيجاد حلول لكل موقف".
وحققت شيانتيك سلسلة انتصارات قوية على مدار 37 مباراة متتالية في وقت سابق من العام الحالي لتحصد ألقاب رولان جاروس والدوحة وإنديان ويلز وميامي وروما، لكنها تراجعت خلال الصيف الحالي وخسرت أربع مباريات خلال موسم الملاعب الصلبة.
وبدا أداء شيانتيك مقنعا حتى الآن في نيويورك وستكون المرشحة الأوفر حظا عندما تواجه الألمانية جولي نيمير، التي بلغت دور الثمانية في ويمبلدون، يوم الاثنين بعد أن تغلبت الأخيرة على الصينية تشينغ قين وين 6-4 و7-6 لتبلغ دور الستة عشر.