logo

اتفاقية بين جامعة القدس المفتوحة و‘ريتش اديوكيشن فند‘ لتقديم منح للطلبة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2022 04:03:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:14

وقعت جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة "ريتش اديوكيشن فند" Reach Education fund، يوم الاثنين ‏29‏/08‏/2022م، اتفاقية تفاهم بين الجانبين، تتضمن تقديم


صور من جامعة القدس المفتوحة

المؤسسة منحاً لطلبة "القدس المفتوحة".
وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها أ. د. سمير النجدي، وعن المؤسسة مديرها التنفيذي أ. وليد مزيد، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.
وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الجامعة أ. د. النجدي بالوفد الضيف، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة والمؤسسة؛ لأن الجامعة تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة معاً، وهي جامعة وطنية أنشأتها منظمة التحرير الفلسطينية، للوصول للطلاب وتوفير التعليم لهم في محافظاتهم.  
وأضاف أن الجامعة تقدم التعليم لكل فلسطيني في الداخل، وأطلقت برنامج التعليم الدولي لأبناء شعبنا في الخارج الراغبين في الدراسة، لتشمل أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ضمن وحدة التعليم الدولي، القائمة على التعلم الذاتي والمعترف بها من الجهات المختصة في فلسطين، وبالتعاون مع سفارات دولة فلسطين في الدول المستهدفة.
وبين أ. د. النجدي أن "فلسفة الجامعة تعنى بأن لا يكون العامل المادي سبباً يقف أمام الرغبة في الدراسة"، وتابع: "نعمل من أجل توفير التعليم لأبناء شعبنا بالأساس، ونسعى لتجنيد الدعم للطلبة عبر المنح الخارجية".
إلى ذلك، قال أ. وليد مزيد: "نتشرف بزيارة جامعة القدس المفتوحة وتوقيع اتفاقية معها، ونسعى لتطوير عملنا في الضفة الغربية بعد أن باشرنا عملنا في قطاع غزة. والمؤسسة هي تعليمية غير سياسية استفاد منها مئات الطلبة، ونركز على الطلبة المتفوقين والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة اليتامى".
وأضاف: "إن المؤسسة انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية لويزيانا عام 2014، وهي تعليمية تقدم منحاً مالية دراسية لطلاب فلسطين؛ لتسهم ولو بشكل يسير في مساعدة الطلبة المحتاجين في إيجاد فرص تعليم جيدة"، وتابع: "يقع المركز الرئيس للمؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك المؤسسة فرعين في فلسطين: غزة، الضفة".   
وتابع قائلاً: "تقدم مؤسسة "ريتش" خدمة مجانية للطلبة الجامعيين، وهي عبارة عن نظام يربط بين الطالب وإدارة المؤسسة، بحيث يتيح المجال لإدارة المؤسسة اختيار ومساعدة الطالب الجامعي في أقساطه الجامعية، من خلال شروط ومعايير معينة للاختيار حسب النظام الداخلي للمؤسسة".
حضر اللقاء من الجامعة: أ. د. حسني عوض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأ. د. محمد الطيطي مساعد رئيس الجامعة، وأ. عوض مسحل مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام، وأ. لينا أبو هلال رئيسة شعبة العلاقات الدولية، ومن المؤسسة: أ. جمال عياد أمين سر المؤسسة، وأ. فهد فراح ممثلاً عن المؤسسة في الضفة الغربية.