logo

فرستابن سائق رد بول سينطلق من الصدارة في سباق هولندا

تقرير رويترز
03-09-2022 13:30:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:04:55

(تقرير رويترز) - أثار ماكس فرستابن سائق رد بول حماسة الجماهير بعدما انتزع مركز أول المنطلقين في سباق جائزة هولندا الكبرى في بلاده للعام


ماكس فرستابن سائق رد بول يحتفل بعد انتراعه مركز أول المنطلقين في سباق جائزة هولندا الكبرى في بلاده للعام الثاني على التوالي يوم السبت - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

  الثاني على التوالي اليوم السبت.
وسينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من المركز الثاني بعدما انتهت الحصة الأخيرة من التجارب التأهيلية بتعرض المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فرستابن، لحادث في المنعطف الأخير.
وحرم الحادث لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات من القيام بمحاولة أخيرة لاقتناص المركز الأول ليحل السائق البريطاني رابعا خلف كارلوس ساينز سائق فيراري.
وهذه المرة الرابعة هذا الموسم التي يفوز فيها فرستابن بمركز أول المنطلقين والمرة الأولى منذ سباق النمسا في يوليو تموز. وتفوق السائق الهولندي على لوكلير بفارق 0.021 ثانية، في أشرس منافسة هذا الموسم من أجل المركز الأول.
وقال فرستابن (24 عاما)، الذي واجه صعوبات في التجارب الحرة يوم الجمعة، "إنه أمر لا يصدق".
وتابع، وسط احتفالات الجماهير، "خاصة بعد ما حدث بالأمس كذلك. واجهنا يوما صعبا ولكننا عملنا بصورة جيدة للغاية ليلا مع كل الفريق لنقلب الأوضاع".
وكان لوكلير، الذي يتأخر بفارق 98 نقطة خلف فرستابن بعد 14 من أصل 22 سباقا، الأفضل في اللفات السريعة الأولى في الحصة الثالثة، بفارق 0.059 ثانية أمام فرستابن بينما كان هاميلتون ثالثا.
ومن جديد، كان سائق فيراري الأسرع في محاولته الثانية محققا زمنا قدره دقيقة واحدة و10.363 ثانية، لكن فرستابن
تفوق عليه بفارق 0.021 ثانية قبل أن ينهي حادث بيريز التجارب التأهيلية.
وسينطلق السائق المكسيكي، صاحب المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 93 نقطة خلف فرستابن المتصدر، من المركز الخامس، متفوقا على جورج راسل سائق مرسيدس ولاندو نوريس سائق مكلارين في المركزين السادس والسابع على التوالي.
وحقق ميك شوماخر المركز الثامن لصالح هاس.
وكان يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري في المركز التاسع متفوقا على الكندي لانس سترول رغم أن مشكلة فنية منعته من المشاركة في الحصة الأخيرة.
وتوقفت المرحلة الثانية من التجارب التأهيلية لفترة وجيزة بسبب إلقاء ألعاب نارية على الحلبة. وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن عناصر الأمن أبعدوا الشخص المسؤول.