logo

جوف تهزم كيز وتبلغ دور 16 في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
03-09-2022 03:11:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:58

نيويورك (تقرير رويترز) - سيطرت كوكو جوف على أداء مواطنتها الأمريكية ماديسون كيز لتتغلب عليها 6-2 و6-3 يوم الجمعة وتبلغ الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة


الأمريكية كوكو جوف تحتفل بفوزها على مواطنتها ماديسون كيز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Frey/TPN/Getty Images)

  للتنس للمرة الأولى في مسيرتها.
وخاضت جوف البالغة من العمر 18 عاما، والتي لعبت مباراة أخرى على ملعب آرثر آش قبل مواجهة أخرى مرتقبة لمواطنتها سيرينا وليامز في وقت متأخر الليلة، منافسات الأسبوع الثاني لكافة البطولات الأربع الكبرى.
وبدأت جوف بشكل يحمل قدرا من التردد وتعرضت لكسر ارسالها في الشوط الأول، لكنها سرعان ما أعادت استجماع قواها وردت بكسر ارسال منافستها وسددت ارسالا ساحقا لتتقدم 4-1 ولم تتراجع بعدها.
وحافظت المصنفة 12 على مستواها في المجموعة الثانية وردت الضربات الأرضية القوية التي نفذتها كيز، التي بلغت نهائي البطولة من قبل، وحسمت الفوز عند الخطأ السهل رقم 22 لمنافستها.
وقالت اللاعبة التي بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، والتي حسنت سجلها إلى 11 انتصارا مقابل ثلاث هزائم في البطولات الأربع الكبرى هذا العام، إنها تشرفت بتهيئة الملعب لسيرينا لخوض مباراتها وذلك للمرة الثالثة مشيرة إلى أنها ستظل قريبة مرة أخرى من مثلها الأعلى.
وستكون جوف المرشحة الأوفر حظا عند مواجهتها للصينية تشانغ شواي يوم الأحد.