logo

بريتيني يطيح بموراي من الدور لثالث لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
02-09-2022 20:53:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:07

نيويورك (تقرير رويترز) - استجمع الإيطالي ماتيو بريتيني قواه يوم الجمعة بعدما أهدر عددا من الفرص في المجموعة الثالثة ليهزم البريطاني آندي موراي


الإيطالي ماتيو بريتيني يحتفل بفوزه على البريطاني آندي موراي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Mike Stobe/Getty Images)

 بنتيحة 6-4 و6-4 و6-7 و6-3 ويتأهل بفضل قوة ضربته الأمامية إلى الدور الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وفي ظهوره الأول بالدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة خلال ست سنوات، بدا موراي الطرف الأضعف في المواجهة إذ سدد بريتيني تسعة إرسالات ساحقة و19 ضربة حاسمة في المجموعة الأولى وأنقذ الفرصة الوحيدة لكسر ارساله من منافسه البريطاني.
وساءت الأمور بالنسبة لبطل أمريكا المفتوحة 2012 في المجموعة الثانية عندما أطاح موراي (35 عاما) بالمضرب باتجاه مقعده محبطا بعدما ارتكب خطأ مزدوجا في الشوط التاسع منح المصنف رقم 13 كسرا للإرسال.
ولكن الأدوار تبدلت إذ أهدر اللاعب الإيطالي (26 عاما) ثماني فرص لكسر الإرسال في المجموعة الثالثة وأعطى الأفضلية لمنافسه في شوط كسر التعادل بحفنة من الأخطاء السهلة.
وقال بريتيني، الذي تغلب على موراي في نهائي شتوتجارت هذا العام، إنه حاول التحلي بقدر أكبر من "الشجاعة" في المجموعة الأخيرة، حيث حقق الكسر الحاسم في الشوط الثامن بعدما دفع بطل ويمبلدون مرتين لارتكاب خطأ عند تسديده ضربة خلفية.
وقال "أعتقد أنك تتعلم من دروس الماضي بعض الشيء"، مضيفا "لم أكن شرسا بالقدر الكافي في نقاط كسر الإرسال".
وسيواجه المصنف رقم 14 عالميا منافسه الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش-فوكينا في الدور المقبل.