logo

فيراري يهيمن على التجارب الحرة الثانية لسباق هولندا

تقرير رويترز
02-09-2022 16:31:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:50

(تقرير رويترز) - حقق تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز سائقا فريق فيراري أفضل زمنين اليوم الجمعة لسباق جائزة هولندا الكبرى الجولة 15 من بطولة العالم

 
شارل لوكلير سائق فيراري أثناء التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة هولندا الكبرى اليوم الجمعة ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في تساندفورت - (Photo by Marcel ter Bals/Orange Pictures/BSR Agency/Getty Images)

 لسباقات فورمولا 1 للسيارات في تساندفورت.
وكان شارل لوكلير سائق فيراري الأسرع في التجارب الحرة الثانية على حلبة تساندفورت مسجلا أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة و12.345 ثانية، متفوقا بفارق 0.004 ثانية على زميله في الفريق كارلوس ساينز، بينما جاء سائق مرسيدس لويس هاميلتون ثالثا بفارق 0.072 ثانية خلف لوكلير.
وحل متصدر بطولة العالم الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثامن في تجارب ظهر كما لو أنه يقود فيها على جهاز محاكاة وكان خزان الوقود ممتلئا في سيارته.
وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين رابعا متفوقا على سائق مرسيدس جورج راسل، ولانس سترول (أستون مارتن) وفرناندو ألونسو (ألبين).
وقطع فرستابن سبع لفات فقط في التجارب الحرة الأولى قبل أن يغادر بسبب مشكلة في صندوق التروس ليبدو كما لو كان متفرجا مثل بقية الجماهير التي احتشدت في المدرجات والتي اكتست باللون البرتقالي.
وسجل راسل أسرع زمن للفة على الحلبة الضيقة والمتعرجة المطلة على البحر وهو دقيقة واحدة و12.455 ثانية في الحصة الأولى مستخدما إطارات لينة ومتفوقا بفارق 0.240 ثانية على هاميلتون بطل العالم سبع مرات وساينز.
وقال فرستابن للمهندس عبر دائرة اتصالات فريقه بعد توقفه عقب 10 دقائق على بداية التجارب "حدث أمر ما في صندوق التروس".
وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول "فقدنا السرعة أثناء الانتقال من السرعة الرابعة للخامسة.
"علينا إصلاح العطل سريعا قبل الجولة المقبلة".
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز السابع والثاني عشر في التجارب الحرة الأولى والثانية على الترتيب.
وقال هورنر عن بيريز بعد الجولة الأولى للتجارب "عادة ما يشق سيرجيو طريقه عبر التجارب الحرة الأولى وكانت هناك أشياء معينة لم يكن سعيدا بها في السيارة".
وقبل آخر ثماني جولات من الموسم يتفوق فرستابن، الذي جاء في المركز 19 من بين 20 في تلك الجولة، بفارق 93 نقطة على أقرب ملاحقيه بيريز وسيسعى في سباق الأحد لتحقيق الفوز العاشر خلال الموسم الحالي.