logo

راسل الأسرع في أولى التجارب الحرة لسباق هولندا

تقرير رويترز
02-09-2022 12:37:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:03

تساندفورت (هولندا) (تقرير رويترز) - ‭‭ ‬‬ تفوق البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق


البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس أثناء تجارب الأداء لسباق جائزة هولندا الكبرى في تساندفورت في هولندا اليوم الجمعة - (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

 جائزة هولندا الكبرى الجولة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة بينما احتل زميله ومواطنه لويس هاميلتون المركز الثاني.
وخرج من هذه الجولة مبكرا الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر الترتيب العام للبطولة بسبب مشكلة فنية في صندوق التروس.
وسجل راسل أسرع لفة على حلبة تساندفورت المطلة على البحر وهو دقيقة واحدة و12.455 ثانية مستخدما إطارات لينة.
وتخلف هاميلتون بطل العالم سبع مرات عن زميله راسل بفارق 0.240 ثانية وقال إنه واجه صعوبات في الاستماع للرسائل عبر جهاز الراديو.
واحتل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الثالث متقدما مباشرة على البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين بينما احتل الأسترالي دانييل ريكاردو سائق مكلارين الثاني المركز الخامس.
وحصل شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو على المركز السادس بفارق 0.672 ثانية عن راسل.
وكان الهولندي فرستابن فاز بالسباق انطلاقا من المركز الأول في الموسم الماضي وعاد هذا العام كبطل للعالم لكن سيارته توقفت يوم الجمعة بعد مرور 10 دقائق وسبع لفات من بداية الجولة ومن ثم ظهرت الأعلام الحمراء.
وقال فرستابن للمهندس عبر دائرة اتصالات فريقه "حدث أمر ما في صندوق التروس".
وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول "علينا إصلاح العطل سريعا قبل الجولة المقبلة".
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز السابع بعد أن خرجت سيارته إلى العشب بينما احتل الإسباني فرناندو ألونسو سائق ألبين المركز الثامن مباشرة قبل زميله الفرنسي إستيبان أوكون.
وسجل ألكسندر ألبون سائق وليامز عاشر أسرع زمن في الجولة.
وقبل أخر ثماني جولات من الموسم يتفوق فرستابن بفارق 93 نقطة على أقرب ملاحقيه بيريز وسيسعى في سباق الأحد لتحقيق الفوز العاشر خلال الموسم الحالي.


 البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس - (Photo by Vince Mignott/MB Media/Getty Images)